المقالات

سهير عبدالرحيم تكتب: دُبَي نفر !!

بسم الله الرحمن الرحيم

Kalfelasoar76@hotmail.comسهير عبدالرحيم 296x405 1

السادة أولياء الأمور، الأمهات والآباء، السادة المعلمون والمعلمات، الأبناء الطلاب والطالبات، السادة العاملون في مجال التعليم بالمرحلة الثانوية، السادة الأجداد والحبوبات والأخوال والأعمام والخالات والعمات والإخوان والأخوات، الأهل والجيران والأصدقاء، إلى كل هؤلاء الذين ينتظرون إعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية .

إلى الأبناء الذين يصل عددهم لأكثر من نصف مليون طالب وطالبة أدوا امتحانات الشهادة السودانية وينتظرون بفارغ الصبر إعلانها بعد عام عصيب وطويل .

إلى كل هؤلاء وأولئك الذين يحبسون أنفاسهم في انتظار معرفة علاماتهم ودرجاتهم ليُقرِّروا هل يعيدون العام أم يحزمون حقائبهم تجاه الجامعة .

إليهم جميعاً…. هل بلغكم ما حدث…؟! هل تعلمون لماذا تأجل إعلان النتيجة..؟! ما حدث أنه لا صحة لما أشيع عن وجود خلافات داخل الوزارة تعيق الإعلان عن الشهادة، ولكن ما حدث هو أنه ومنذ أكثر من عشرة أيام انتهت كل أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق والكنترول، وصارت الشهادة السودانية جاهزة للإعلان بنسبة جاهزية 100%‏ ….!!

ولكن ما يعيق إعلانها الفشل في مقابلة رئيس مجلس الوزراء القيصر حمدوك….!! أي نعم والله هذا ما حدث …!! بالدارجي (ما لامين في الراجل) ….!!

(يجوا مجلس الوزراء يلقوهو طلع، يمشوا القصر يقولوا ليهم مافي، يرجعوا مجلس الوزراء، يقولوا ليهم مشغول… في اجتماع مرق، ينتظروهو يقولوا ليهم سافر الإمارات) ….!!

حسناً…. هل كان يتوقع السيد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك أن يلحقه وفد من وزارة التربية والتعليم بدُبي ليعرضوا عليه الشهادة السودانية….؟! ليتهم فعلوا ذلك لتسجل كسابقة الأولى من نوعها رئيس وزراء (يسكوهو) ليعرضوا عليه الشهادة السودانية …!!

ربما لا يعلم حمدوك أن نصف الشعب السوداني يحبس أنفاسه لامتحانات الشهادة السودانية، وربما لا يعرف أن نتيجة الشهادة عند كل الأُسر السودانية أهم مليون مرة من زيارته تلك للإمارات أو مصر.

على الأقل، الشهادة السودانية تُحدِّد مصير عائلات وأُسر بكاملها في حين أن زياراته تلك غير مفهمومة ولا مضمونة ولا معلومة العواقب، ولم يدر الشعب بعد هل ذهبت مُتسوِّلاً أم مُستشفياً أم مُستنجداً أم هارباً…؟!

*خارج السور :*

الآن وليس غداً يا رئيس الوزراء، أطلب من مدير مكتبك تحديد موعد لمُقابلة وزير التربية والتعليم لإجازة الشهادة السودانية، ضَع في عينيك قليلاً من الخجل، ودَع الحلوى تجد طريقها للبيوت السودانية!!!!!

* نقلاً عن الانتباهة *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى