أخبار

سودانية تحكي عن تجربة احترافها في الدوري السعودي

تسامح نيوز | الخرطوم 

أكدت حارسة المرمى السودانية رقية السنوسي، بأنها سعيدة لخوضها تجربة اللعب في الدوري السعودي للدرجة الأولى للسيدات 2023/2022 مع فريق الترجي، مع افتخارها بكونها أول محترفة سودانية في كرة القدم.

وتعاقد فريق الترجي السعودي مع رقية السنوسي في 6 ديسمبر الجاري، لتخوض بعض مباريات فريقها الجديد، الذي انتهى مشواره في المركز الثالث من مجموعة المنطقة الشرقية، برصيد 10 نقاط.

وتحدثت رقية لموقع كووورة عن احترافها في الدوري السعودي، قائلة: “بالنسبة لي هي أول تجربة احتراف وهي جيدة جدا، الدوري كان ممتاز جداً، وكذلك سعيدة جداً بوجودي مع نادي الترجي”.

وعن إيجابيات الدوري السعودي للسيدات، صرحت: “ المسابقة تشجع الشخص ليتطور أكثر، في وجود لاعبات يمتلكن الحماس الكبير”.

وواصلت: “الدوري السعودي يواصل التطور ما شاء الله، وضم الكثير من المحترفات يضاعف قوة الدوري”.

وعن تأثير احترافها بالدوري السعودي على كرة القدم النسائية في بلادها، أكدت رقية: “كوني أول محترفة سودانية في كرة القدم يتمنى لي الجميع التوفيق”.

وتابعت: “وجدت الكثير من التشجيع والدعم لمشواري الاحترافي، رغم أن الإعلام السوداني ضعيف تجاه الكرة النسوية، لكن الحمد لله سلطوا الضوء على تجربتي بشدة”.

وأكملت: “هناك من يعارض الكرة النسوية، رغم أن السودان يمتلك لاعبات يمتلكن المهارة والفهم والفن في اللعبة، أتمنى أن يجدن فرصة الاحتراف وهن جديرات بذلك”.

وأضافت: “أتمنى أن يجد الدوري السوداني للسيدات الاهتمام وتسلط عليه الأضواء، لأنه لا يقل عن أي دوري بوجود لاعبات لديهن الرغبة والحماس والأداء العالي”.

ووجهت حارسة الترجي نصيحة للاعبات السودانيات، فقالت: “عليهن مواصلة الاجتهاد والاهتمام بأنفسهن أكثر. أنتن من تصنعن المجد لأنفسكن، ولكل مجتهد نصيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى