اقتصاد

شركات روسية تعلن خطوات لإنفاذ إستثماراتهابالسودان

الخرطوم- تسامح نيوز

شركات روسية تعلن خطوات لإنفاذ إستثماراتها بالسودان

كشفت وزير الإستثمار والتعاون الدولي احلام مدني مهدي سبيل، عن طلب أكثر من 140 شركة روسية للاستثمار في السودان .

وبحثت خلال لقائها بمكتبها (الثلاثاء) الوفد الاستثماري الروسي ،استكشاف فرص الاستثمار بالسودان، وابدى الوفد رغبته في الاستثمار في مجال المناطق الحرة والنقل وغيرها من المجالات .

وَقالت وزير الاستثمار أن الوفد يعتبر مندوب لأكثر من 140 شركة روسية جاءوا لاستكشاف الفرص الاستثمارية ، وقدمت الوزير شرحا حول القوانين التشريعية التي تحكم العمل الاستثماري بالبلاد،مثمنة جهود روسيا في السودان خاصه في المحافل الدولية.

واوضحت ان الحرب ألقت بظلال سالبة في كافة مناحي الحياة الاقتصادية خاصة التدمير الهائل الذي أصاب البنية التحتية مشيرة الى المشروعات الجاهزة التي وضعتها وزارة الاستثمار للاستثمار في مجال البني التحتيه وجذب المستثمرين لها .

وقالت هناك مشاريع جاهزة للمستثمرين للاستثمار في مجال البني التحتية من طرق وسكك حديدية والطاقة والكهرباء لاهميتها الاقتصادية وهي ما يحتاجها السودان الان كذلك مشاريع المناطق الحرة وتفعيل عمل القائم منها وابانت ان وزارتها تقوم بجذب العديد من المستثمرين للاستثمار بالسودان

وقالت مازال السودان واعد وبكر. وان هناك الان فرص لم تستقل
واكدت ان السودان سيمضي قدما باستراتيجياته وخططه التي وضعتها وزارة الاستثمار والحوافز والإعفاءآت التي قامت بها لجذب المستثمرين ولتعمير مادمرته الحرب.

وقالت ان من ايجابيات الحرب انها أظهرت موارد السودان التي يطمع بها أعدائه وبالمقابل كانت فرصه لترتيب العلاقات الاقتصادية والاستثمارية .

من جانبه أكد الوفد الروسي جاهزيته للاستثمار بالسودان وان الفترات القادمة ستشهد وصول العديد من الشركات الروسية للاستثمار بالسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى