اقتصاد

شلمبرجير الفرنسية و شركة (NUS) السودانية توقعان اتفاقية للعمل في الخدمات النفطية بالسودان

الخرطوم تسامح نيوز

وقعت شركة شلمبرجير العالمية الفرنسية وشركة NUS لخدمات النفط السودانية والتي تتع لشركة سودابت الذراع الفني لوزارة الطاقة و النفط، وقعتا اتفاقية شراكة للعمل مع بعض في خدمات النفط وذلك بعد عودتها للعمل في السودان في مجال النفط مستخدمة تكنلوجيا النفط الحديثة في السودان، وذلك فور إعلان رفع الحظر الإقتصادي عن البلاد.

و أثنى وزير الطاقة و النفط المهندس جادين علي عبيد خلال مخاطبته حفل التوقيع علي اتفاقية الشراكة بين الشركة الوطنية (NUS) و شلمبرجير العالمية و التي آثرت العودة للعمل و الاستثمار في معدات الحقول النفطية .
و أعتبر جادين أن اتفاقية الشراكة بين الشركتين هي خطوة عظيمة في دعم مجال الانتاج النفطي في السودان.
و قال المهندس أيمن ابو الجوخ مدير عام شركة سودابت ، أن حدث الاتفاقية بين NUS لخدمات النفط و شركة شلمبرجير العالمية ، بداية للتعاون و دخول التنكلوجيا الى السودان، و تضمن الاتفاق إضافة مشاركة في زيادة الانتاج النفطي، و إدخال تكنلوجيا النفط إلى السودان بعد إنقطاعها عدد من السنين، وشملت الاتفاقية عدد من النقاط ، بالاضافة إلى الخدمات التي تقدمها شركة شلمبرجير منها الاتفاق على تدريب الكوادر الوطنية وتنمية قدراتها، وتوظيف عدد من خريجي الجامعات السودانية ،على أن يتم تعيينهم وفق الشراكة بين NUS وشلمبرجير. مؤكداً أن الخريجين هم مفجري ثورة ديسمبر التي على اثرها عادت شلمبرجير للاستثمار في السودان بعد غياب . و هي خطوة بإمكانها تشجيع المستثمرين في باقي أنحاء العالم للاتجاه نحو السودان
و اوضح ابو الجوخ أن اتفاقية الشراكة مبنية على سياسات محاربة الفساد و الشفافية في العطاءآت و الاهتمام باالبيئة و التنمية المجتمعية و تدريب و الخريجين بالاضافة الى خدمات تكنلوجيا النفط الحديثة وسيشكل التعاون بين NUS و شلمبرجير دفعة كبيرة لزيادة الإنتاج النفطي.
و قال المهندس محمد نصر مدير شركة NUS لخدمات حقول البترول أن توقيع اتفاقية الشراكة بين NUS وشلمبرجير تعتبر من الاتفاقيات المهمة لان شلمبرجير شركة عالمية وكبيرة تمتلك مراكز البحث و التدريب في مجال معدات و تكنلوجيا النفط.
و أكد أن الشراكة تركز على تدريب العاملين و استيعاب الخريجين وخضوعهم إلى تدريب مكثف للانخراط ضمن فريق شركتي سودابت و NUS.
و عدد نصر مزايا اتفاقية لزيادة الانتاج النفطي لما تمتلكه شلمبرجير من معايير الجودة و التي سيتم تطبيقها في شركة NUS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى