المقالات

طارق محمد عمر ✍️ …ترامب : أميركا تركع على ركبتيها

يوم الأربعاء 27 يوليو 2022 قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب : أن أميركا تركع على ركبتيها ( يقصد تجثو على ركبتيها لأن الركوع يكون فيه الإنسان على هيئة زاوية حادة اما الجثو فهو وضع الركبتين على الأرض مثل الجلوس في صلاة المسلمين .. وبقال إن الانسان جثا والحيوان برك ) .. وأضاف ترامب : أن اميركا أصبحت دولة متسولة للنفط وتعاني إذلالا بعد إذلال على المسرح العالمي وعليها تحمل ذلك .. وأشار إلى ارتفاع نسبة التضخم واسعار النفط في بلاده بمعدلات غير مسبوقة .. والهجرة غير المشروعة تاتي بملايين البشر إلى أميركا عبر حدود غيرمتحكم فيها .. والحلم الأمريكي قد تمزق وأصبح اشلاء .

وكان الإعلام الأمريكي قد أشار إلى سحب الأمريكيين كل مدخراتهم من المصارف مطلع العام الحاري لتغطية آثار التضخم وارتفاع الأسعار وجائحة كرونا .
للتعليق على حدبث الرئيس ترامب لابد لي إبتداء من الإشادة بصراحته وشفافيته رغم محاولات أجهزة مخابرات بلاده حجب هذه التصريحات المؤثرة على مستوى الداخل الأمريكي والمحيطين الإقليمي والدولي .. وكنت قد توقعت قبل أشهر انهيار اميركا وتفككها لعدة دول بضغط صيني روسي ايراني وشعوبي ( افول نجم الغرب ) .. بسبب سياساتها الخارجية التي تفتقر لقيم الأخلاق ورسالات السماء وفقا لتصريحات سابقة للرئيس ترامب .
لقد قلبت اميركا كل القيم السمحة ومبادئ العدل والأخلاق راسا على عقب .. وتكبدت الشعوب جراء ذلك مرارات ورهقا وهوانا لم يشهد له العالم مثيلا .
الصين وروسيا ستظلان العالم سلاما وعدلا ووفرة ورخاء ورفاه .. فقط على الشعوب التصافي والتآخي وترتيب بيوتها من الداخل والاستعداد للعمل وبذل الجهد .
وتلك الأيام نداولها بين الناس .
شكرا ترامب على الصراحة والوضوح فلك في قلوب الملايين مكان .
د. طارق محمد عمر .
الخرطوم في يوم الأحد 31 يوليو 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى