الرياضة

عاجل.. أوميكرون يقتحم ملاعب الكرة.. القصة الكاملة لأغرب مباراة

وكالات تسامح نيوز

انضمت كرة القدم لضحايا المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، بعد اكتشاف 13 حالة إصابة بالسلالة في الملاعب البرتغالية.
وأعلنت السلطات الصحية في البرتغال (الإثنين) عن اكتشاف 13 حالة إصابة بسلالة “أوميكرون” الجديدة من فيروس كورونا، كلها بين لاعبي فريق بيلينينسيش والعاملين به، وذلك بعد عودة المدافع كافو بيتي إلى البرتغال، عقب خوض مباراة مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا.
واكتشفت الحالات بعد أن خاض الفريق المنتمي للعاصمة لشبونة مباراة في الدوري البرتغالي ضد بنفيكا (السبت)، شهدت سيناريو غريبا وغير معتاد، لتصنف ضمن الأغرب في تاريخ اللعبة.

أغرب مباراة في كرة القدم

وقبل ساعات من المباراة التي أقيمت بالجولة 12 من الدوري البرتغالي، تفشت العدوى في صفوف بيلينينسيش وتسبب في إصابة 17 من لاعبيه بفيروس كورونا، ليطلب النادي تأجيل المباراة، وهو ما قوبل بالرفض من رابطة الدوري، بداعي عدم وجود تواريخ متاحة لتسكين المباراة فيها.

ولم يجد بيلينينسيش حلا سوى خوض المباراة بـ9 لاعبين فقط، منهم حارسا مرمى، أحدهما ألفارو روماليو الذي حرس العرين، فيما شارك جواو مونتيرو كمدافع وذلك لأن باقي التشكيلة خضعت للعزل الذاتي.
وعاد 7 لاعبين فقط من بيلينينسيش إلى الملعب بعد الاستراحة، ثم سقط أحدهم أرضا بداعي إصابته، ليقرر الحكم إلغاء المباراة بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني بداعي عدم كفاية اللاعبين وفقا لما تنص عليه اللوائح، وكان بنفيكا وقتها متقدما (7-0).

اتهامات وتحقيق

وبعد وقت قصير من إنهاء المباراة قال رئيسا الناديين للصحفيين إنه لم يكن هناك أي خيار آخر غير اللعب لتجنب المخاطرة بعقوبة “الغياب غير المبرر” وحملا الرابطة مسؤولية عدم تأجيل اللقاء.

 

بينما أبدى روي سواريس رئيس بيلينينسيش قلقه من أن الحالات في تشكيلة فريقه قد تكون متعلقة بسلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا.
على جانب آخر قالت رابطة الدوري في بيان نشرته وكالة الأنباء البرتغالية إنها لم تتلق طلبا رسميا بتأجيل المباراة، مشيرة إلى أنها ستفتح تحقيقا خاصة فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية، كما دعت لاجتماع طارئ مع الحكومة والسلطات الصحية للحصول على معلومات عن بروتوكولات الحد من تفشي عدوى كورونا.

بينما قال متحدث باسم نادي بنفيكا إنه لم يتم عزل أي لاعب من فريقه، لأن اللاعبين التسعة من بلينيش الذين لعبوا ضدهم يوم السبت لا يشكلون خطورة عالية.

وقال متحدث باسم بيلينينسيش: “النادي بأكمله في العزل الذاتي باستثناء فريق الشباب الذي لم يلعب يوم السبت.. يخضع 44 شخصا للعزل الذاتي في منازلهم”.
وأضاف: “يوجد لاعبان أو 3 إضافة إلى بعض عناصر الطاقم الفني يعانون من أعراض لكنها ليست خطيرة، باقي الأفراد لا يعانون من أي أعراض”.
وأتم: “الكل ينتظر الخضوع لاختبارات جديدة بعد الحصول على موافقة السلطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى