أخبار

عاجل ..اتجاه “قوي”لتكليف عضو بالسيادي لمنصب رئيس الوزراء

الخرطوم : تسامح نيوز

كشفت مصادر مطلعة، عن إتجاه قوي داخل مجلس السيادة السوداني لتكليف عضو السيادي أبوالقاسم برطم، بمهام رئيس الوزراء لحين التوصل إلى توافق بين المكونات السياسية.

يأتي ذلك بعد أن قرر رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تكليف وكلاء الوزارات للقيام بمهام الوزراء في اطار حكومة تسيير أعمال لادارة شؤون البلاد لحين قيام إنتخابات حرة ونزيهة.

كما كلف البرهان أيضاً الأمين العام لمجلس الوزراء عثمان حسين لتولي مهام رئيس الوزراء في خطوات هدفت لسد الفراغ الدستوري الذي تشهده البلاد منذ قرارات قائد الجيش الصادرة في 25 أكتوبر الماضي.

وقالت المصادر “لنبض الحقيقة” إن مجلس السيادة يتجه لتكليف ابوالقاسم برطم بمهام رئيس الوزراء على أن يبغى عثمان حسين في منصبه كأمين عام

للمجلس.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس السيادة يفكر منذ فترة في اسناد رئاسة الوزراء إلى أحد أعضاءه، وتوصل الى قناعة بأن برطم تتوفر فيه كثير من صفات القبول، كونه سياسي مستقل ويتمتع بعلاقات خارجية واسعة تؤهله للعب دور مهم في المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد.

وشددت المصادر أن برطم سيتولى قيادة الحكومة لحين الوصول الى وفاق وطني مأمول من المبادرة التي أطلقتها الأمم المتحدة عبر بعثتها السياسية في الخرطوم “يونيتامس”.

وبرطم هو سياسي سوداني مستقل، وكان عضوا في البرلمان السابق وتم تعيينه عضوا بمجلس السيادة في تكوينه الجديد الذي أعقب التدخلات الاستثنائية لقائد الجيش السوداني في أكتوبر الماضي.

ولدى ابوالقاسم برطم، موقف معلن في السابق، يقضي بضرورة اقامة علاقات متوازنة مع كل دول العالم بما فيها إسرائيل تحقيقا للمصلحة الوطنية، كما قاد العديد من المبادرات التي تدعو للتسامح بين الشعوب ونبذ الكراهية الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى