أخبار

عاجل..  اتجاه لإجازة (6,500) مواصفة مطلع ٢٠٢٢

الخرطوم /تسامح نيوز

أكد المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، سامي بلة إبراهيم، عن وجود (6.500) مواصفة قياسية سودانية مجازة يبدأ تنفيذها مطلع يناير، وتختتم في 22/2/2022م.
وقال في تنوير إعلامي بمقر الهيئة أمس إن الهيئة ستشهد في الفترة المقبلة جملة من الخطط الإستراتيجية للإعلام، ونقله إلى مربع أعلى خاص بحماية الإنسان والحيوان، إضافة لقيام دورات تدريبية للإعلاميين، والمدارس الحكومية، ولجان المقاومة لأغراض التوعية وتشجيعهم، وتقديم دعم مالي للمدارس يتراوح ما بين (500-600) مليون جنيه كدعم توعوي، مؤكداً ضرورة مشاركة الإعلام في التوعية بالمواصفات، وعكس نشاط الهيئة، وإكمال النواقص، وتقديم الرسالة الصحيحة للمستهلك.
وطالب بلة أجهزة الإعلام بإسناد الهيئة نقلة التحول الرقمي الذي تنفذه للهيئة لإعاناتها على سرعة الوصول للجهات الأخرى كالتجارة والجمارك ما يقلل الكثير من الأخطاء.
ونفى بلة صحة الاتهامات التي تنسب للمواصفات، وقال إن هنالك سلعاً لم تقدم للهيئة أصلاً، وإنما تمر عبر الجمارك فتحتاج إلى تفتيش، وأشار إلى أن هنالك جهات قد تتضرر بتطبيق المواصفة العالية، ربما لا تحبذ ذلك وترغب في قضاء مصالحها، مضيفاً أن الفساد موجود بكل مكان، ونحاول التخلص منه عبر الضوابط.
وقال إن المواصفات تأمل في العمل كفريق موحد مع حماية المستهلك ومباحث التموين وشرطة نيابة المستهلك، لافتاً لوجود تحديات ومعوقات في معينات العمل الميداني من ترحيل وغيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى