أخبار

عاجل.. ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بالجنينة الى 333

الخرطوم_تسامح نيوز

اعلنت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور عن زيادة حصيلة القتلى والجرحى في تجدد الاشتباكات بمدينة الجنينة الى (125) قتيلاً و (208) جريحاً يتلقون العلاج.
واوضحت اللجنة في بيان لها انها سجلت يوم الخميس حصيلة جديدة من الضحايا بلغت (38) قتيلاً و (17) جريحاً، فيما يلي نص البيان :

 

لجنة أطباء ولاية غرب دارفور بيان رقم (4)

حول أحداث العنف التي تجري في مدينة الجنينة

تواصلت في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور أحداث العنف التي اندلعت في ليلة السبت الثالث من أبريل الجاري وتواصل معها تسجيل أعداد جديدة من الضحايا، حيث سجلت اللجنة حصيلة جديدة من الضحايا بلغت (38) قتيلاً و (17) جريحاً، لترتفع الحصيلة الكلية منذ بداية الأحداث إلى (125) قتيلاً و (208) جريحاً. حيث يتلقى الجرحى والمصابون الرعاية الطبية في مستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي ومستوصف النسيم. تؤكد اللجنة بأن هذه الحصيلة تشمل فقط الحالات التي استطاعت الأطقم الطبية الوصول إليها أو وصلت إلى المستشفيات مما يعني احتمالية وجود أعداد أخرى من الضحايا لم يشملها الحصر. تبذل اللجنة جهوداً في التواصل مع الجهات الحكومية المختصة لإيجاد حلول عاجلة للحالات التي تحتاج إلى تحويل أو إلى جراحات متخصصة يمكن إجراءها في الجنينة بواسطة أطباء زائرين. كما نجدد نداءاتنا للسلطات بضرورة تأمين المرافق الصحية وتأمين الوصول الى مخازن الإمداد بعد نفاد الكثير من أصناف الأدوية والمستهلكات وأخرى على وشك النفاد.

الرحمة والمغفرة للذين قضو وعاجل الشفاء للجرحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى