أخبار

عاجل.. انفجار الأوضاع داخل التحالف السوداني وتجميد صلاحيات الرئيس والنائب

الخرطوم : تسامح نيوز

أعلن 17 من جنرالات المجلس العسكري للتحالف السوداني عن تجميد صلاحيات رئيس التحالف السوداني خميس عبد الله ابكر ونائبه حافظ ابراهيم عبد النبي والتاكيد بالتمسك والإلتزام التام باتفاقية جوبا لسلام السودان والعمل مع كل اطراف العملية السلمية والجهات ذات الصلة بما يحقق الامن والإستقرار في السودان ومعالجة قضايا النازحين واللاجئين .
واكد المجلس العسكري في بيان له ان على كل قوات التحالف التأتمر بأمر المجلس العسكري للتحالف اعتباراً من العاشر من نوفمبر الجاري.

ولخص البيان المشكلات التي يعاني منها التحالف في الفساد المالي والإداري الممنهج ( حسب وصفه) والمستمر في اروقة التحالف وغياب المؤسسية وعدم المحاسبة والمحسوبية واهمال الجيوش وعدم الإهتمام بها بجانب انشاء تحالفات مع اجسام اخري دون مشاورات القيادة العسكرية وعدم انسجام القيادات السياسية مما ادي الي الانقسام القبلي والجهوي داخل التحالف بجانب الفشل الاداري والتنظيمي وعدم الدراية والمتابعة وتحويل استحقاقات التحالف السوداني الي مصالح شخصية بحتة.

وقرر المجلس العسكري تكوين مجلس عسكري برئاسة الجنرال المهدي احمد المهدي واحمد عبد الكريم ابكر ابوقرنوف نائبا للرئيس والجنرال مالك اغيبش حماد اغيبش مقررا والجنرال فضيل مصطفي المليك ناطقا رسميا وعضوية عدد من الجنرالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى