أخبار

عاجل .. حركة تطلق صافرة الانذار بنذر حرب جديدة

الخرطوم- تسامح نيوز

حمل قائد قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال (خارج المنطقتين)، الفريق عمر السيد حسب الله ، عضو مجلس السيادة -رئيس الحركة الشعبية شمال، مالك عقار، أي تدهور أمني تشهده العاصمة الخرطوم نتيجة للظلم الذي وقع على قوات الحركة خارج المنطقتين في جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأشار الفريق عمر إلى أن تحديد الحكم الذاتي الذي منح المنطقتين لم يكن ضمن منفستو الحركة الشعبية، وقال إنهم منذ أن وصلوا إلى الخرطوم بعد توقيعها اتفاقيه السلام لم يجدوا أي دعم من مالك عقار وأنه تجاهلهم تماماً وأن كل المناقشات التي تمت بينهم وعقار لم يتم التوصل فيها إلى أي نتيجة.

وأضاف أن قوات الحركة الشعبية خارج المنطقتين توجد في 17 ولايه ماعدا النيل الأزرق وأنهم إذا لم يجدوا حقهم كاملاً سيعودون إلى مربع الحرب مرة أخرى، تابع هذه المرة ستكون في الخرطوم، مشيرا إلى أن
الحركة الشعبية خارج المنطقتين تعمل من أجل الحكم العادل الرشيد ووقف الحرب وتحقيق السلام وتحقيق المواطنة بلا تمييز في السودان ،بجانب التوزيع العادل للموارد والايرادات والعمل على إحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسيةوالإسهام في تنفيذ مطالب الثورة ديسمبر المجيدة.

وأكد الفريق عمر أن قواته منضبطة وهي عملت أرضاً سلاح إلا أنها ستعود في أي لحظة للقتال ،مرحبآ بكل المبادرات التي تسهم في حلحة الخلافات.

ووجه الجنرال رسالة إلى وفد التفاوض الجنوب سوداني ووفد الحكومة بضرورة تدارك هذا الأمر حتى لايخرج عن السيطرة خاصه وأن هناك تزمر وسط قواته التي يوجد منها عدد كبير بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى