أخبار

عاجل | في بيان عاصف.. قبيلة الحباب تفجر أزمة في شرق السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

*نظارة عموم قبائل الحباب*
*بيان*
التحية والتقدير لكل للاهل والاحباب بشرق السودان وتحية خاصة لشبابنا الذين ظلو في حالة دفاع ورد للعدوان الذي استمر على مرأى ومسمع الحكومة الاتحادية والولائية وإشراف اللجان الامنية بولايات الشرق الثلاث.
كما نترحم على شهداء الذين ماتو في سبيل العرض والمال والنفس ونسال الله ان يشفي الجرحى ،كما نثمن جهد المخلصين من أبناءنا في الداخل والخارج من الناشطين والباحثين والداعمين لنجدة اهلهم ومجتمعهم كما نثمن ونؤكد الادوار التي قامت بها كل مكونات الادارة الاهلية بشرق السودان في تقريب وجهات النظر بين الاطراف .
اننا سمعنا وكغيرنا ودون بسط الشورى او التشاور معنا تم تكوين لجان للمصالحة وعليه اننا نوضح الاتي :
١- نشكر قيادة الدولة للمجهودات المبذولة لاحلال السلام واللجنة العليا بقيادة نائب رئيس المجلس السيادي .
٢- كنا قد دفعنا بمقترح بتكوين لجنة جبر الاضرار اولا ، وكما نؤكد انه لم تتم مشاورتنا في اللجنة المسماة من حيث عضويتها او مهامها .
٣- اننا في نظارة عموم قبائل الحباب نؤكد ان هذه اللجان بهذا الشكل لا تصل الى حل المشكلة بل تزيدها تعقيد… وانما بتقديم جبر الاضرار والتخفيف على المتضررين واشراكهم عبر ممثلين من اسر الشهداء والمتضررين .
٤- عليه ولكل ماتقدم اننا في قبيلة الحباب غير معنيين بكل قرارات اللجان مالم تتحقق المطالب العادلة لمجتمعاتنا ونرفض طريقة فرض الواقع التي تمارسها سكرتارية مكتب نائب رئيس مجلس السيادة .
كنتيباي حامد بن كنتيباي محمود
نظارة عموم قبائل الحباب
يناير ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى