مواضيع هامة

عاجل..هدنة جديدة بين الجيش والدعم السريع 

الخرطوم   تسامح نيوز

 

أكدت مصادر متطابقة من العاصمة الرياض موافقة القوات المسلحة و(الدعم السريع ) على الدخول في هدنة مدتها 48 ساعة لتوفير البيئة المناسبة لنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية للسودان في جنيف.

 

وبحسب المصادر التي قالت ” الجيش و(الدعم السريع) وافقا على هدنة ونعمل على وضع اللمسات الاخيرة على مسودة القرار وشكل الهدنة التي تتزامن مع مؤتمر الاستجابة الإنسانية للسودان في جنيف برعاية من السعودية ومصر وقطر والولايات المتحدة والدول المانحة.

 

” وتابع المصدر ” نتمنى أن ينجح المؤتمر ويوفر الدعم اللازم لدعم الإنسان السوداني ولا يمكن أن ينجح المؤتمر في ظل استمرار المعارك لكن هذه الهدنة التي نعمل عليها ستعطي اشارات إيجابية للسودانيين اولا والدول المانحة بأن ارادة وقف إطلاق النار متوفرة.

 

” واضاف ” المهم ايضا ان تمهد هذه الهدنة اذا اتفقوا على تفاصيلها خلال اليوم لهدنة اطول واكثر استقرارا خلال ايام العيد”.

 

وتجدر الاشارة أن دول السعودية ومصر وقطر والولايات المتحدة يعقدون يوم ١٨/ ١٩ يونيو الجاري مؤتمرا للاستجابة الإنسانية في مقر منظمة الامم المتحدة في جنيف الذي سيشارك فيه العديد من الدول المانحة لتوضيح احتياجات السودان العاجلة وما بعد وقف الحرب واعمار ما دمرته الحرب .

 

وكان الجيش السوداني و(الدعم السريع) التزما بالهدنة التي كانت لمدة ٢٤ ساعة الاسبوع الماضي ما شجع الوسطاء على إقرار الدعوة للمؤتمر في جنيف والهدنة الحالية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى