أخبار

عضو السيادي الطاهر حجر يؤكد أولوية التعليم لتنمية المناطق المتأثرة الحرب

تسامح نيوز | الخرطوم 

اكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ان التعليم يمثل ركيزة التنمية المنشودة ،بجانب مساهمته في إعادة اعمار المناطق التى دمرتها الحرب خاصة في ظل ما تشهده من عودة طوعية باعداد كبيرة.
َواوضح ، في تصريح صحفي،عقب جولته التفقدية لمناطق هللية، ارقو، شرتبا، جربوكي، تقي وقمرية، بادارية كرنوي اليوم، أن البيئة المدرسية في المدارس التي شملتها الجولة منهارة تماما ، بالإضافة إلى النقص الحاد في عدد المعلمين والكتاب المدرسي، واصفاً الأوضاع بالأليمة ،خاصة انها مشيدة بالمواد المحلية(القش).
ودعا عضو مجلس السيادة، لمضاعفة الجهود الحكومية ولدور فاعل للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية لتحقيق الإستقرار والتنمية، وقال إن هنالك غياب تام للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية في المنطقة، مشيراً الى أهمية دعم ومساندة مواطني منطقة دار قلا وتقديم كافة المساعدات الضرورية لهم.

وأضاف سيادته، ان جولته الحالية تهدف للتعرف والوقوف ميدانياً على قضايا وهموم المواطنين في مجالات الصحة والتعليم والمياه ومعالجتها، مبيناً أنه سيقوم باعداد تقرير يسهم في معالجة أوجه القصور في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بولاية شمال دارفور.
وملك عضو مجلس السيادة الحقيبة المدرسة المتكاملة لطلاب المدارس التي شملتها الجولة،وتعهد بانارة مؤسسات التعليم وتوفير المعينات المطلوبة لها.
َالي ذلك قدّم ، دعماً مادياً وعينياً للمواطنين فى مجالات الصحة والمياه، وتعهد خلال زيارته التفقدية لخلاوي مناطق شرتبا وقمرية، بتوفير الإعاشة والملابس والأحذية لطلبة الخلاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى