أخبار

غرب دارفور تحتفي بـ (دقلو) في عرس (الأرنقا)

الخرطوم :تسامح نيوز

بشّر نائب قائد قوات الدعم السريع، الفريق عبد الرحيم دقلو، السودانيّين، بـ “نهضة البلاد على يد الحكومة الجديدة”، ووصفها بأنها “تنتهج التنوّع وتتمسك بالترابط وتعمل وفق رؤية جماعية سديدة، وتمثل كل الشعب”.
وقال عبد الرحيم دقلو لدى تكريمه بالتزامن مع مناسبة اجتماعية لأحد أعيان قبيلة (الأرنقا) بأم درمان (الجمعة)، وتنادت لها جميع العشائر والأطياف الاجتماعية بولاية غرب دارفور، وأمّها السلاطين والنُظّار والملوك والشراتي والفرش والعمد والشيوخ والدمالج، قال إن السودان الذي كان معزولاً عن محيطه الأقليمي والدولي، “سينهض بثورته المجيدة التي ستغّير حياة السودانيين إلى الأفضل، كما التزموا بسلميّتها وقوميّتها التي ميّزتها عن سائر الثورات في المنطقة”. وأضاف: “الشعب السوداني ماشي عليهو خير كتير”.
وتشكّل قبيلة (الأرنقا) – وتعني بلغتها المحلية: (فاعل الخير) – واحدة من مكوّنات جسد غرب دارفور المتماسك، ويجمعها مع جيرانها النسب واللغة والتراث والعادات والوطن الكبير.
ووصف بشير إبراهيم يحي، أحد أعيان قبيلة الأرنقا، تكريم الأطياف المجتمعية بغرب دارفور للفريق عبد الرحيم، “تكريماً مستحقاً لأنه مكث معنا في الولاية قرابة الأسبوعين حتى عالج الأزمة وضع حداً لمأساتها”.
من جهته، حدّد رجل الأعمال أشرف الكاردينال، نهاية يونيو المقبل موعداً لافتتاح مستشفى النساء والتوليد بمدينة الجنينة والتي تكفّل بإنشائها خدمة لأهالي غرب دارفور التي قال إن أمنها يعني أمن السودان.
وكانت مؤسسة الجنيد للسلام والتنمية، سيّرت أكثر من (30) شاحنة محمّلة بالمواد الغذائية والدوائية واللوجستية، لمساعدة المتضررين من أحداث الجنينة الأخيرة، عقب اتفاق وقف العدائيات التي أشرف عليها الفريق عبد الرحيم بين طرفي الأحداث بغرب دارفور الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى