المنوعات

فنان مصري شهير يتنبأ باقتراب موعد يوم القيامة

الخرطوم : تسامح نيوز

واصل الفنان المصري هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، هجومه على أغاني المهرجانات الشعبية، منتقدا تشويهها لصورة الفن المصري.
وقال “شاكر” عبر برنامج “حبر سري” على قناة “القاهرة والناس” المصرية: “تبقى كارثة لو المهرجانات أصبحت لغة سائدة في العالم، ويوم القيامة يبقى قرب”.

 

وأضاف: “مع احترامي للمهرجانات والناس اللي بيحبوها، ولكن مينفعش إن الصورة اللي متاخدة عن الفن المصري، هم مطربين المهرجانات”.
وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر قد أصدرت قرارا بمنع العديد من مطربي وفرق المهرجانات من الغناء.

 

 

وضمت قائمة المنع: أبو ليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، أوكا وأورتيجا، حسن شاكوش، ريشة كوستا، علي سمارة وأحمد عوت، الدخلاوية، ولاد سليمان، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات، علاء فيفتي، عمر كمال، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة وحنجرة، مجدي شطة، وزة مطرية، وعنبة.

وبرر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية قرار المنع بالقول: “احنا عايزين نسيطر على حالة الهرج والمرج التي تسيطر على الحالة الفنية، وهذه الأسماء التي تم إيقافها في منها اللي مالوش علاقة بالنقابة خالص، وفي منها إللى قدم ورقه ودخل الامتحان وسقط”.
في المقابل، عبّر مغني “المهرجانات” حمو بيكا، عن رفضه لقرار منعه من الغناء، وقال عقب إحياء حفل ضمن “موسم الرياض” في السعودية: “إحنا بنوصل رسالة إن إحنا عملنا مزيكا واتسمعنا، وعملنا جمهور من جميع أنحاء العالم والناس كلها بتسمعنا”.
وتابع: “الفن ده بالذات ميتهاجمش، إحنا بنقول حاجة من صوت الشارع، كل واحد مجروح بكلمة أنا ممكن أقولها بعبر عنه. ناس كتير طلعت هاجمت المزيكا دي والمهرجان، بس الحمد لله طول ما أنا عايش طول ما المهرجان هيفضل مكمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى