تحقيقات وتقارير

قافلة الدعم السريع تختتم مخيمها الطبي بولاية غرب دارفور

اختتمت القافلة الصحية لقوات الدعم السريع فعاليات المخيم الطبي الجمعة بمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور بحضور كل من قائد قوات الدعم السريع قطاع الجنينة العميد ركن علم الهدى الفحل ومدير عام وزارة الصحة بالولاية .

وأكد الفحل في تصريح صحفي مساندة الدعم السريع ووقوفها جنبا الى جنب مع انسان الولاية في كافة الظروف الانسانية والاجتماعية والأمنية مثمنا جهود كل الجهات التي شاركت في المخيم الطبي من حكومة الولاية ومؤسسة البصر الخيرية العالمية وأسرة المستشفى بالمؤسسة العسكرية وكذلك طاقم الهلال الأحمر السوداني وكل الذين أسهموا في انجاح البرنامج مؤكدا أن القافلة وجدت تجاوبا شعبيا ورسميا من مواطني ولاية غرب دارفور الذين استحسنوا هذه الخطوة وعبروا عن سعادتهم وارتياحهم لمشاركة قوات الدعم السريع في دعم الجهود الوطنية لحماية وسلامة المواطنين من خطر عمى العيون .
يذكر أن القافلة نفذت مخيمها الطبي بالمستشفى العسكري بالجنينة في الفترة من ( ٢٨ اغسطس- ٣سبتمبر) وشملت كشف وعمليات جراحية وتوزيع نظارات طبية وقطرات العيون للمواطنين مجانا وتعتبر القافلة المجانية الاولى للعيون بالولاية التي سيرتها قوات الدعم السريع .
وتأتي هذه القافلة بتوجيه مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى