أخبار

قانون جديد لمشروع الجزيرة .. تعرف على التفاصيل

الخرطوم : تسامح نيوز

اعلن رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة د. صديق عبد الهادي؛ عن قانون جديد وتعديلات لمشروع الجزيرة بديلا لقانون 2005 الذي وصفه بسئ الذكر .
وقال الهادي يجب أن يذهب قانون 2005 الى مزبلة التاريخ؛ وكشف الهادي اليوم السبت في الحملة القومية لتاهيل وتطوير مشروع الجزيرة ( الفزعه للجزيرة الكتير خيرا) بقاعة الصداقة؛ عن ان القانون الجديد لمشروع الجزيرة سيضم ويشارك فيه كل الفئات وسيتم حوله حوار مجتمعي مفتوح بغض النظر عن الخلفيات العرقية والإثنية والثقافية والفكرية العقائدية والسياسية .
وكشف عن إجازة مشروع الجزيرة لسياسته العامة والتى عكف عليها حوالي ستة أشهر من نقاشات جادة وحوارات بكثير من العمق ، مؤكدا أن السياسات العامة تمثل برنامج ثورة ديسمبر للتغيير فى مشروع الجزيرة’ قاطعا بتمليك السياسات للكل حتى يتم بها محاسبتهم في حال الإخفاق.
مؤكداً بأن الأجندة الأساسية فى السياسة العامة تغيير مفهوم إدارة مشروع الجزيرة لجهة انها مشكلة حقيقية عانى منها المشروع وتخطي الفهم التقليدي للإدارة واللجوء الى الإدارة القيادية التى تتحمل المسئولية ولا تنتصر الى نفسها فى مواجهة المزارعين والمرؤوسين فى المشروع على ان تكون لها رؤية خاصة مربوطة بالرؤية الوطنية ، وتابع “المسئولية كبيرة ويجب ان يكون المسئولين قدر هذه الكراسى والمناصب التى تقلدوها قبلهم كما تحملوا من قبلهم فتم على يدهم سودنة مشروع الجزيرة.
وأعرب عن أسفه للخراب والدمار الذى ألّم بمشروع الجزيرة خلال الثلاثين عام الماضية داعياً بالضرورة الى زيارة مشروع الجزيرة وإختيار أي بقعة منه لتجد الدليل على الخراب الذى يفوق حد الوصف ،مما دعا الى التداعي على المستوى الوطني لتأهيل المشروع الذى شمل السودانيين فى كل بقاع العالم لإنقاذ السودان _يقصد حكومة الفترة الإنتقالية_ ومشروع الجزيرة مشيراً الى ان الحكومة الإنتقالية طرحت برنامج معقول من اجل إستنهاض الإقتصاد الوطني والقطاع الزراعي وعلى وجه الخصوص مشروع الجزيرة لافتاً بأن ما يميز البرنامج الإقتصادي للحكومة هو مسألة القيمة المضافة وأهميتها للإقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى