أخبار

(قحت) تدعو لتشكيلِ جبهةٍ وتنسيقيةٍ مدنية موحدة

تسامح نيوز

أعلنت قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي عن أنها شرعت في إنفاذ ملف وحدة قوى الثورة والتغيير ممثلة في الأحزاب السياسية ولجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين والقوى المدنية المقاومةِ للانقلاب.
وقالت في بيان ” رسالتنا ، هذا اليوم قصيرة وموحدة، وهزيمة الانقلاب ممكنة وفي متناولِ اليد ما ينقصنا فقط هو وحدةُ قوى الثورة، وأضاف البيان توحدنا من قبل في ديسمبر وأسقطنا نظام الجبهةِ القومية الاسلامية، وسنتوحد الآن لنكمل الطريق الذي بدأناهُ من قبل والذي حاول الانقلابيون قطعهُ ولكن هيهات.
ودعت قوى الحرية والتغيير كل القوى الثورية لتشكيلِ جبهةٍ وتنسيقيةٍ مدنية موحدة واقترحت بأن تتكون الجبهة من أربع دوائر مدنية رئيسية متمثلة في قوى الحرية والتغيير والقوى السياسية المناهضة للانقلاب. ولجان المقاومة حول السودان، وتجمع المهنيين السودانيين. المجتمع المدني العريض.
واشترطت ان تُنشئ هذه الجبهة مركزاً تنسيقياً موحداً يعمل في 3 جبهات متمثلة في إتفاق سياسي، تنسيق ميداني، تنسيق إعلامي، ونوهت قمنا خلال الأسابيع الماضية بالاجتماع مع معظم الكُتل والقوى الثورية الفاعلة إلا من امتنع أو اعتذر، إما بمبادرةٍ من قوى الحرية والتغيير أو بعد تلقيها دعوة للاجتماع.
وأكدت على أنها سَتكثف الجهود والإتصالات من أجل التنسيق لعقد اجتماعٍ عاجل يجمع كل ممثلي الأطراف المعنيةِ بوحدةِ قوى الثورة كترجمةٍ للقاءات الثنائية، وأضافت: يقيننا الكامل أن واجب الساعة والشرط الحاسم وكلمة السر لهزيمةِ الانقلاب هي وحدة قوى الثورة والتغيير في جبهةٍ مقاومة شعبية عريضة بقيادةٍ موحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى