مجتمع

قصص صادمة عن اختطاف فتيات وارتكاب جرائم بحقهن

الخرطوم تسامح نيوز

 

نقل مصدر من موقع الاحداث بالارقام الجريمة البشعة التي ترتكبها مليشيا الدعم السريع المتمردة بحق النساء والأطفال و امتدادا لعمليات الاغتصاب الممنهج الذي ظل ينتهجه عناصر قوات الدعم السريع المتمردة في كل المناطق التي شهدت مواجهات مسلحة فقد عادوا بعجلة الزمن قرونا الي الوراء.

قال المصدر قاموا بخطف فتيات قصر من الخرطوم الي دارفور ويتناوبون علي اغتصابهن و زملائهم المرتزقة القادمين من تشاد والنيجر بعد تخصيص خيام علي طرف الفرقان والدوامر .

ويتم اجبارهن علي البغاء وتارة يتم بيعهن في اسواق الرملة كالنعاج وكاننا في عهد ابوجهل المظلم وما اشبه ظلم الرجلين ابوجهل وحميدتي وبالاسم والعدد ياتي الاحصائية علي النحو التالي بحسب رواية المصدر :-

1/ توجد عدد ( 3 ) فتيات في فرقان مختلفة بين مدينة مكجر ووحدة كابار الادارية

الاولي اسمها ( ص . ب ) وعمرها ( 17 ) وخاطفها توفي في احداث كبم الاخيرة وتولي امرها صاحب المرحوم الذي كان يتناوب مع الخاطف في اغتصابها

الثانية اسمها ( م . ح ) وعمرها ( 19 ) وتم خطفها بعربة والدها من امام منزلهم والذين خطفوها خانوا بعضهم فاثنين اخذوا العربة ودخلوا بها افريقيا الوسطى والاخر اكتفي بالفتاة وبالامس كان في سوق ام دخن واسمه ( ع ) .

الثالثة اسمها ( ش . ف ) وعمرها ( 14 ) وهي تم بيعها والخاطف الاول في الضعين .

2 / عدد ( 29 ) فتاة في فرقان ودوامر واقعة بين مناطق ( كبالو ) و ( كالا ) و ( سرف عمرة ) ويتم بيعهن في سوق سرف عمرة وبالتحديد في الجناح الواقع شمال السوق

وقبل اسبوع توفت واحدة اسمها ( ص .ج ) ولم نتمكن من الوصول الي التفاصيل الدقيقة

وقبل ايام شردت عدد ( 2 ) فتاة منهم الاولي اسمها ( م . ج ) وقد وجدوها المسافرين بين منطقة ( ابطا ) و ( يانقا دلو ) و ( ترقو ) وتم اقتيادها الي فريق او دامرة اسمه ( جدة ) غرب ابطا وتم تسليمها لعمدة فريق او دامرة جدة اسمه ( عمر ابو لجينة )

الثانية اسمها ( ن . ا ) وهي وصلت في مكان امن والان تتلقي العلاج توطئة لارسالها الي ذويها بعد تلقي العلاج.

3 / عدد ( 7 ) فتاة في فرقان واقعة غرب ( خور دنقل ) الواقع جنوب محلية كبكابية وتم اخذ ( 3 ) منهن الي السريف وبالتحديد في نفس اليوم الذي خاطب فيها موسي هلال اتباعه واليوم تم اخذ ( 1 ) منهن الي جبل احمر حيث معقل قائد قوات الدعم السريع المتمردة قطاع وسط دارفور وخاطفها الاصلي سافر إلى الفاشر رفقة قوات موسي هلال .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى