تقارير

قمة القاهرة تبدأ غدا ..تفاؤلات بنجاحها  

الخرطوم  تسامح نيوز

 

بدأت الوفود المشاركة في قمة دول الجوار السوداني التي دعا لها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الوافد الي القاهرة للمشاركة في فعاليات القمة التي تنطلق غدا الخميس بمشاركة واسعة من القادة.

 

ويتوقع وصول الرئيس الاريتري سياسي افورقي مساء اليوم الي القاهرة بصحبة عدد من وزرائه كما يصل رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت ووزير خارجيه وعدد من المسؤولين صباح الخميس فيما يتوقع وصول رئيسا تشاد وأفريقيا الوسطي خلال الساعات القادمة

وحسب المتابعات فإن الحكومة المصرية قد اكملت كافة الترتيبات لاستضافة هذه القمة الإستثنائية التي تبحث الوضع في السودان.

وقمة دول الجوار السوداني التي دعا لها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غدا الخميس في القاهرة تعتبر بداية حقيقية وجادة لحل الأزمة السودانية.

وكنت قد طرحت مبادرات قد من قبل أطراف اقليمية ودولية لكنها لم تنجح نسبة لان الذين قاموا بطرح تلك المبادرات لا يملكون الخبرة الكافية في إدارة الأزمات خاصة الأفريقية ذات الطابع المعقد.

وفشلت جهود إيغاد الأخيرة لان دول المنظمة ليست لها تأثيرات كبيرة على الواقع بجانب ان اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة كينيا رفضها الجيش السوداني ليس تشكيكا في نوايا تلك الدول بقدر ماهو عدم حيادية رئيس تلك الرباعية الذي تربطه علاقات ومصالح شخصية مشتركة مع آل دقلو وان رئيس كينيا ربما يريد الحفاظ على مصالحه الشخصية على حساب وطن اسمه السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى