تحقيقات وتقارير

قوافل الدعم السريع للمتضررين بالولايات  عطاء مستمر وحضور فاعل 

الخرطوم تسامح نيوز

بات واضحاً للمراقبين أن سرعة استجابة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ، بتسيير قوافل الدعم السريع لعدد من الولايات المتضررة من السيول والأمطار، تأتى تأكيدا لاهتمام النائب دقلو بمواطنينه في مختلف أنحاء السودان.

واستحسنت قطاعات واسعة من الشعب السوداني تواجد قوافل الدعم السريع في عدد من الولايات، تقوم بتقديم المساعدات للمتضررين في مناطق الكوارث ،وعمل انساني كبير للقائد دقلو، في جبر الضرر عن الاسر ومواساتها في فقدان الأنفس والأموال والممتلكات.

ورأى المحلل السياسي الدكتور حسين النعيم ، أن وصول قوافل الدعم السريع لعدد من الولايات المتضررة تعتبر مشاركة إنسانية ومعنوية وجدت تجاوب كبير من قبل المتضررين وهي مجهودات تحسب للقائد كما ظل يفعل دائما وهو حاضر في قضايا المواطن والوطن وهو همه الأكبر.

وقال إن مشاهد تلاحم قوافل الدعم السريع عكست حقيقة وقفتها مع المواطنيين في كارثة السيول والفيضانات وتقديم يد العون لهم ومدى تقدير واحترام هذه القوات وقائدها لشعبها وحبها له ولوطنها، مؤكدا ان القيمة المعنوية والإنسانية لهذه القوافل لدى المواطنيين أكبر من قيمتها المادية وهي مجهودات ومواقف تحسب للقائد وجهوده في درء مخاطر السيول والأمطار وهو ما يجعل عدد كبير من المراقبين مطمئنين على قيم هذا الشعب وأصالته.

وقد شكلت قوافل الدعم السريع لعدد من الولايات عطاءا مستمراً،وتاكيد لحضورها في كل الملمات التي حدثت بالوطن والشعب السوداني حيث كانت لها وقفات مشرفة في خريف العام الماضي وإبان جائحة كرونا وخلال الحميات التي إجتاحت وهددت عدد من ولايات البلاد.

وتعتبر هذه القوافل ليست المرة الاولي ولا الاخيرة التي يسيرها الدعم السريع لاغاثة المنكوبين من اثار السيول والامطار فقد عرف عن قائد الدعم السريع الوقوف الي جانب الشعب في كل ازماته وقضاياه الملحة.

وتشير التقارير إلى تضرر نحو (140) ألف أسرة بالولايات، في ظل فشل الأحزاب للوصول على التوافق الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى