أخبار

قيادة “الأنصار” تدعو الجيش إلى تغيير “العقيدة العسكرية الانقاذية”

دعت قيادة الأنصار، الرافد الديني لحزب الأمة ، قادة القوات المسلحة السودانية، إلى تغيير العقيدة العسكرية التى تركتها الإنقاذ، بأخرى تجعل الجيش يحمى المواطنين والديمقراطية.

جاء ذلك في رسالة وجهها الأمين العام لهيئة شئون الأنصار عبد المحمود ابو للمؤسسة العسكرية مؤكداً فيها على عزيمة الأنصار واستعدادهم للمواجهة الجهادية مع العدو في اي لحظة.

وقال أبو إن الأنصار سيوظفون روح الجهاد هذه في تحقيق مدنية واستقلال البلاد عبر القانون، مطالباً بالانتباه لكون الدولة السودانية الحديثة دولة قانون تقوم على أساس حماية البلاد من أي عدوان خارجي عبر مؤسسة عسكرية تستند للقانون، وقوى شرطية تحافظ على أمن الوطن الداخلي، وقوى أمنية تحميها من الاختراقات الخارجية للدولة.

وأشار الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار إلى ان “نظام الإنقاذ البائد غيّر العقيدة العسكرية ووجهها نحو حماية فئة واحدة ومشروع ايدولوجي واحد” ، مطالباً بضرورة تغيير العقيدة العسكرية لحماية إرادة الشعب السوداني وحدود السودان واستقراره وتلبية طموحات السودانيين الديمقراطية والمدنية”.

وشدد على ضرورة وجود المؤسسة العسكرية والحكومة المدنية، مؤكداً على ضرورة التوافق مع اكتفاء كل مؤسسة بمجال تخصصها للوصول بالسودان إلى بر الامان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى