أخبار

قيادي اسلامي : التحالف العريض يستعد للانتخابات 

تسامح نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن الوزير السوداني السابق ونائب رئيس حركة “الإصلاح الآن”، حسن عثمان رزق، أن “التحالف الإسلامي العريض”، الذي تم تدشينه قبل أيام، سيخوض أي انتخابات “حرة ونزيهة”.

ولفت رزق، في مقابلة خاصة مع “عربي21″، إلى أن “التيار الإسلامي العريض” سيكون له مرشح (لم يسمّه) في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كاشفا أن بعض الجهات الأخرى بدأت بالانضمام بالفعل لتحالفهم، فضلا عن أنهم على تواصل مع قوى أخرى.

 

واستنكر القيادي الإسلامي البارز هجوم شخصيات على كيانهم الجديد، قائلا: “معظم الهجوم انصب على اتهامات باطلة لنا بأننا واجهة للمؤتمر الوطني، ونحن لا صلة لنا به”.

وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري، وقعت 10 فصائل إسلامية في العاصمة السودانية الخرطوم، ميثاق تأسيس ما يسمى بـ”التيار الإسلامي العريض”، لتحقيق الاندماج التنظيمي بينها.

والفصائل العشرة هي، “جماعة الإخوان المسلمين – التنظيم العالمي”، و”جماعة الإخوان المسلمين – السودان”، و”منبر السلام العادل”، و”الحركة الإسلامية السودانية”، و”حزب دولة القانون والتنمية”، و”حركة المستقبل للإصلاح والتنمية”، و”حركة الإصلاح الآن”، و”حزب العدالة القومي”، و”مبادرة وحدة الصف الإسلامي”.

بالإضافة إلى وجود تيار النهضة بصفة مراقب داخل “التيار الإسلامي العريض”، وبمباركة الداعية السوداني المعروف عبد الحي يوسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى