أخبار

لجان المقاومة: إكمال ترتيبات تكوين ائتلاف سياسي جديد

تسامح نيوز – الخرطوم

 

 

 

 

كثّفت لجانُ المقاومة في العاصمة الخرطوم والولايات مساعيَها الهادفة إلى تكوين ائتلاف سياسي يتولي الحكم بعد إسقاط الحكم العسكري، وتعكف اللجان هذه الفترة على إعداد دستور انتقالي ومهام فترة الانتقال التي تتضمن البرنامج السياسي والاقتصادي والقرارات الثورية.

 

وقالت اللجنة الفنية، في بيان إنها “بصدد إرسال خطابات إلى لجان المقاومة التي أكدت توقيعها على الميثاق لتضمين ملاحظاتها، لتجاوز هذه المرحلة والدخول في بناء تحالف القوى الموقعة على الميثاق الثوري”.

وأشارت إلى أنها خاطبت التنسيقيات غير الموقِّعة على الميثاق بولاية الخرطوم، لِتوقِّع علي المُسَوَّدة مع حفظ حقّها في تعديلها دون شروط.
ووقّع عدد كبير من تنسيقيّات لجان المقاومة في 18 ولاية.
ووقّعت 8 من أصل 16 تنسيقيّة في ولاية الخرطوم وكيان “غاضبون” بلا حدود على الميثاق الثوريّ الذي تحدّث عن الشروع الفوري في إنشاء المجالس المحلية، وقال إنه في حال إسقاط الحكم العسكري قبل تكوينها يُشكّل مجلس ثوري انتقالي يستلم السُّلطة ويسيّر عمل مؤسّسات الدولة إلى حين تكوين المجالس.

وغدت لجان المقاومة، وهي تنظيمات شبابية مستقلة تقود الاحتجاجات ضد حكم قادة الجيش، لاعبا سياسيا كبيرا في السودان يصعب على القوى السياسية التي تعمل على إنهاء الحكم العسكري و تخطيه في أي ترتيبات قادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى