أخبار

لقاء بين وزير الخارجية المصري وسلفاكير بشأن السودان

 

الخرطوم   تسامح نيوز

 

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الثلاثاء، في العاصمة جوبا، رئيس جنوب السودان سلفا كير، في إطار الجولة التي يقوم بها إلى كل من تشاد وجنوب السودان.

‏‎وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية المصرية، إنَّ اللقاء شهد تسليم “شكري” رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول مستجدات الوضع في السودان والدور المهم لدول جوار السودان في المساعدة لحلحلة الأزمة الراهنة، وتمكين الأطراف من الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار يحفظ أرواح الشعب السوداني، ويحافظ على استقرار السودان وسلامة أراضيه.

‏‎وأضاف السفير أبو زيد أن وزير الخارجية استعرض الجهود والاتصالات التي أجرتها مصر منذ بداية الأزمة، سواء على المستوى السياسي من خلال العمل مع طرفي النزاع والقوى المؤثرة إقليميًا ودوليًا على وقف إطلاق النار وإتاحة الفرصة للتعامل مع الخلافات من خلال الحوار، أو على المستوى الإنساني من خلال التأكيد على أولوية حقن الدماء وتجنيب الشعب السوداني المعاناة الناتجة عن الاشتباكات العسكرية الجارية، مشيرًا إلى استقبال مصر أكثر من 60 ألف من أبناء الشعب السوداني الشقيق منذ بداية النزاع.
يذكر أن مصر ظلت تجري إتصالات مكثفة لاحتواء النزاعات في السودان باعتبار أنها الأكثر تضررا حال تصاعد الوضع في السودان وتوسعت الصراعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى