أخبار

ماذا قال تجمع المهنيين السودانيين عن مليونية اليوم

الخرطوم /تسامح نيوز

تجمع المهنيين السودانيين

ترتكب قوات ومليشيات الاحتلال التابعة للمجلس العسكري الانقلابي وغطائه المدني مجزرة جديدة في أم درمان، تستخدم فيها أبشع الوسائل من إطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بكثافة في مواجهة الثائرات والثوار السلميين العزل، ارتقى جراء هذه الجرائم والانتهاكات الواسعة أربعة شهداء، نترحم على أرواحهم الطاهرة، كما وقعت أعداد كبيرة من الإصابات البليغة والخطرة وسط الثوار.

تعيق هذه المليشيات المأجورة حركة الفرق الطبية وسيارات الإسعاف وتمنعها من الوصول للمصابين والجرحى، بل وتختطف سيارات الإسعاف بمن فيها من المصابين وفرق المسعفين، كما داهمت المستشفيات بأم درمان واختطفت مصابين وفرق طبية، في جريمة بشعة تخالف القوانين والأخلاق والمواثيق السودانية والدولية.

ندعو جماهير شعبنا في كل الأحياء والفرقان والحلال بمدن وقرى السودان، وبالأخص في مناطق العاصمة القومية، للخروج للشوارع واحتلالها واغلاقها بالمتاريس، لتخفيف الضغط وفك حصار مليشيات القتل والقمع والإجرام على الثائرات والثوار بمدينة أم درمان. كما نناشد الشعوب المحبة للسلم والديمقراطية ومنظماتها إدانة هذه الجرائم والتضامن مع شعب السودان الثائر من أجل انتزاع حقوقه من براثن فاشية طغمة الجنرلات وأمراء الحرب والدمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى