أخبار

مبارك الفاضل: أفعلوا هذا (…) وإلآ تحولتم إلى شعب بلا دولة 

متابعات -تسامح نيوز

مبارك الفاضل: أفعلوا هذا (…) وإلآ تحولتم إلى شعب بلا دولة

الخرطوم- تسامح نيوز

غرد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الامة ورئيس تحالف التراضي الوطني علي منصة X تويتر قائلا :

حرب ١٥ أبريل ٢٣ انتهت في نسختها الأولي بفشل الدعم السريع اعتقال قيادة الجيش والاستيلاء علي السلطة وفشلهم في كسر الجيش واستلام معسكراته وأسلحته الرئيسية.

 

استهدف بعدها الدعم السريع المواطنين في مدنهم وقراهم وانتشر واستقر في ١٤ ولاية وقام بقتل وسرقة وتهجير المواطنين، واوقف العمل والزراعة والتعليم والمنشات الصحية تماما.

اخبار النسخة الثانية للحرب اضحي في الفضاء الافتراضي مثل ألعاب الحرب في البلاي استيشن play station يتناقلها الناشطون في الفضاء الافتراضي ويهللون لها في ظل غياب تام للإعلام العسكري وغياب لأي رؤية للتعامل مع تحول الدعم السريع الي عصابات وانتشاره في القري والمدن في معظم ولايات السودان .

أصبحت الفاشر ومصفاة الجيلي هي محور اهتمام الناشطين والمشجعين في الفضاء الافتراضي بدل ان يكون اهتمامنا انتشال ١٣ مليون سوداني من التشرد وأعادتهم إلي منازلهم في المدن والريف وبدل ان يكون اهتمامنا إنقاذ ٢٥ مليون سوداني من المجاعة.

نتيجة المعارك في الفاشر والجيلي لن تغيير في واقع أو موازين الحرب.

كسبنا للحرب يكون بإخراج الدعم السريع من الولايات والمدن والريف وإعادة النازحين واللاجئين إلي بيوتهم وعودة الحياة إلي طبيعتها وهذا لا يتأتي إلي عبر تصفية الدعم السريع من خلال تنفيذ اتفاق جدة.

اخرجوا من الفضاء الافتراضي وأقفلوا البلاي ستيشن play station وواجهوا الواقع الحقيقي المر أمامكم ، وإلا تحولتم إلي شعب مشرد بلا دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى