أخبار

مجلس شركاء الفترة الانتقالية يحدد مهامه ويسمي مريم الصادق ناطقا رسميا

الخرطوم: تسامح نيوز

حدد مجلس شركاء الفترة الانتقالية مهامه بدعم مؤسسات الفترة الانتقالية لخدمة مصالح السودان العليا، و حشد الدعم اللازم لضمان نجاح الفترة الانتقالية، فضلا عن تنسيق العلاقات بين شركاء الفترة الانتقالية وان يكون المجلس مرجعا في حل التباينات في وجهات النظر بين الاطراف المختلفة وسمى مريم الصادق المهدي ناطقا رسميا.

وعقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية جلسته الأولى اليوم بالقصر الجمهوري الجلسة برئاسة رئيس مجلس السيادة الغريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وحضور رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ، و ممثلي اطراف الإتفاق السياسي و اطراف العملية السلمية.

وبحسب بيان صادر عن القصر الجمهوري مساء اليوم فإن الاجتماع بدأ بتحية ثورة ديسمبر والترحم على أرواح الشهداء وتحية الشباب و النساء و الرجال الذين فجروها.

ولفت البيان الى تلقي المجلس تنويرا من رئيس مجلس السيادة حول الاحداث التي جرت بالامس في الحدود بشرق البلاد و الهجوم على القوات المسلحة من قبل قوات اثيوبية. وترحم الجميع على الشهداء اكد الجميع وقوفهم وراء القوات المسلحة الباسلة لتقوم بحماية حدود البلاد و حفظ سيادتها.

و ناقش المجلس و أجاز لائحة تنظيم اعماله، على ان تكون جزءا مكملا للمرسوم الدستوري الذي شكل بموجبه مجلس الشركاء. و قد حددت اللائحة التي تنظم اعمال المجلس طبيعته و اختصاصاته على أن يصدر المجلس اللوائح الداخلية التي تنظم اعماله، وتكون قراراته ملزمة لكل اطرافه. و ذلك دون الاخلال بصلاحيات و سلطات مؤسسات الفترة الانتقالية؛ المتمثلة في مجلس السيادة، مجلس الوزراء، المجلس التشريعي.

و شدد الجميع على تثبيت نص في اللائحة تؤكد ان العمل في محلس الشركاء طوعي، و ان اعضاءه لا يتمتعون بأية امتيازات او مخصصات مالية من الدولة و حث مجلس الشركاء أطرافه جميعها بالاسراع بتكوين اجسام الفترة الانتقالية المتمثلة في السيادة، مجلس الوزراء، المجلس التشريعي، الولاة، و المفوضيات القومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى