أخبار

مليشيا الدعم السريع تنهب شاحنات الإغاثة الدولية ..!

متابعات _ تسامح نيوز

مليشيا الدعم السريع تنهب شاحنات الإغاثة الدولية ..!

كشفت مصادر وموثوقة أن مليشيا الدعم السريع المتمردة نهبت شاحنات المساعدات الإنسانية الدولية التي دخلت عبر معبر أدرى بالحدود مع دولة تشاد .

وأكدت المصادر بحسب الرادار إنه تم نهب إحدى الشاحنات كاملة في المسافة بين (أدري – الجنينة) حول منطقة (أديكونق) ، وقالت أن المسافة المذكورة تشمل مناطق (جربي – شكري – رنقا – حلة مسار) وجميعها مناطق للمكونات العربية .

بينما كشفت مصادر أخرى عن سيطرة مليشيا الدعم السريع علي كل الشاحنات الدولية التي وصلت مدينة الجنينة عبر أدرى ، وقالت أن عمليات توزيع هذه المساعدات تمت بصورة (جهوية) وتحت تهديد السلاح من قبل المليشيات العربية المحسوبة علي قوات الدعم السريع المتمردة.

بإعتبارها لها السيطرة علي المنطقة وبالتالي أعطت لنفسها الحق في التصرف فيها دون بقية المكونات غير العربية وفي غياب كامل للحكومة والمنظمات الدولية ..!.

غير أن هذه المصادر لم تكشف حتي الآن عن فحوي حمولة هذه الشاحنات وما إن كانت مساعدات إنسانية ام عسكرية لوجستية ..!.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أعلنت قبل اربعة أيام عن عبور شاحنات برنامج الأغذية العالمي التابع لها محملة بالإمدادات الغذائية الحيوية من تشاد إلى السودان عبر معبر أدري.

وقال برنامج الأغذية العالمي في منشور على منصة (إكس) إن عبور الشاحنات المحملة بالإمدادات الغذائية يأتي تلبية لاحتياجات الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في دارفور ، وأضافت أن ذلك تم بحشد الجهود للمساعدات الإنسانية الغذائية لمنطقة دارفور بمجرد إعادة فتح الحدود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى