أخبار

منصة انتهاكات الحقوقية: صرخة للعالم من اجل ضحايا الاختفاء القسري

متابعات -تسامح نيوز

منصة انتهاكات الحقوقية: صرخة للعالم من اجل ضحايا الاختفاء القسري

اعربت منصة انتهاكات الحقوقية عن بالغ قلقها من صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وعدم القيام بدورهم ازاء تزيد انتهاكات مليشيا الدعم السريع لحقوق الإنسان في السودان.

ودعت  المنصة من خلال تعميم صحفي وسائل الإعلام المحلية والدولية لتذكير العالم بهذه القضية الإنسانية والتعاطف مع أسر الضحايا الذين فقدوا الأمل في التواصل مع ذويهم.

وقالت انها تطلق صرخة إنسانية لذلك الضمير الدولي في، في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، في محاولة لتذكيره بالانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في ولايات الخرطوم، الجزيرة، سنار، واقليم دارفور وشمال وغرب كردفان

30أغسطس2024

بسم الله الرحمن الرحيم

منصة انتهاكات الحقوقية

بيان صحفي حول مرور أكثر من عام على الاختفاء القسري لآلاف السودانيين في سجون مليشيا الدعم السريع

استيقظ الضمير الدولي قبل ربع قرن من الزمان في للإعلان المتعلق بحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 1992 بوصفه مجموعة مبادئ واجبة التطبيق على جميع الدول حول الاختفاء القسري، لكن الضمير الدولي مات حينما اخفت مليشيا الدعم السريع الالاف من السودانيين عقب اندلاع الحرب قبل أكثر من عام.

وإذ تطلق منصة انتهاكات الحقوقية صرخة إنسانية لذلك الضمير الدولي في، في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسىري، في محاولة لتذكيره بالانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في ولايات الخرطوم، الجزيرة، سنار، واقليم دارفور وشمال وغرب كردفان، فإنها تؤكد بتلقيها معلومات موثقة من ناجين حول الفظائع التي ترتكبها المليشيا مع المدنيين المختطفين من منازلهم والشوارع ونقاط الارتكازات.

وتؤكد منصة انتهاكات الحقوقية بأن هذه الممارسات البشعة تمثل انتهاكاً صارخاً لكافة القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وتستوجب تحركاً من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للضغط على مليشيا الدعم السريع لإغلاق سجونها معتقلاتها غير القانونية ولا الشرعية فوراً، والإفراج عن جميع المحتجزين لديها.

وتعرب منصة انتهاكات الحقوقية عن بالغ قلقها من صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وعدم القيام بدورهم ازاء تزيد انتهاكات مليشيا الدعم السريع لحقوق الإنسان في السودان.

وتدعو منصة انتهاكات الحقوقية وسائل الإعلام المحلية والدولية لتذكير العالم بهذه القضية الإنسانية والتعاطف مع أسر الضحايا الذين فقدوا الأمل في التواصل مع ذويهم.

الجمعة 30 أغسطس 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى