أخبار

من أين حصل المتهمين بقتل تاجري أم درمان على السلاح؟ إليك التفاصيل

تسامح نيوز-الخرطوم

كشفت الشرطة، أن البندقية التي أستخدمت في قتل تاجرين بأم درمان تخص والد أحد المتهمين الذي يقبع بالسجن على ذمة قضية مخدرات . و إتهمت الشرطة جهات لم تسمها بالسعي لشيطنتها لأغراض شخصية ، و أكدت أنها جهاز أمني و قومي يعمل في بسط الأمن و حماية المواطنين و ممتلكاتهم .
و كشفت الشرطة عن تلقيها 82 ألف بلاغ يومياً عبر الرقم المجاني 999 النجدة من بينها 1،000 بلاغ كاذب ، الأمر الذي يتسبّب في بذل جهود و خسائر ، و طالبت المواطنين بضرورة التعامل مع شرطة النجدة بجدية بإعتبارها جهاز رسمي يعمل على الإستجابة الفورية لبلاغاتهم و سرعة البت في معالجتها .
و أعلنت الشرطة نشر 200 كاميرا مراقبة على محليات الخرطوم الكبرى الخرطوم و بحري و أم درمان بالتركيز على المناطق الإستراتيجية و مناطق الحذر الأمني ، مشدّدة على أن جميع تلك الكاميرات مزودة بأجهزة إنذار مبكر تستخدمها في مكافحة الجريمة و حفظ الأمن و الاستقرار بالبلاد . و طالبت الشرطة المواطنين بضرورة الإهتمام برعاية أبنائهم في ظل ظاهرة تنامي تعاطي المخدرات وسط الشباب من الجنسين مما يقود لإرتكاب الجرائم . كما طالبت المواطنين بعدم التعامل بعفوية مع ممتلكاتهم التي تسهل العمل للمجرمين و ذلك بترك مركباتهم في وضع التشغيل و الترجل منها ، إضافة إلى ترك متاجرهم و منازلهم مفتوحة مما يسهل عمل المجرمين . و أكدت الشرطة إلزامها كافة طلمبات الوقود و الشركات بتركيب كاميرات مراقبة ، و أوضحت أنها ستحرك أتيام تفتيش لتلك المؤسسات و محاسبة كل من يخالف ذلك بإعتباره أمراً ملزماً لأصحاب الطلمبات و الشركات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى