أخبار

نادر العبيد ولجنة إزالة التمكين…ماذا دار بينهما في تشاد٠٠؟؟

الخرطوم : تسامح نيوز

وصف رئيس منظمة زيرو فساد، نادر العبيد، الخلاف بينه ولجنة إزالة التمكين بأنه خلاف في العمل العام وليس خلاف شخصي.
وقال العبيد في تسجيل صوتي إن الخلاف بسبب تصرفات بعض اعضاء اللجنة. وأكد أنه بدأ بعد أن قام برفع مذكرة تفصيلية للمحكمة العليا مطلع اكتوبر الماضي ضد سياسات بعض اعضاء لجنة التمكين، واضاف: لكنهم تضايقوا من المواجهة القانونية وبدأ الوضع يتأزم بيني وبين اعضاء اللجنة.
وكشف العبيد عن اتصالات بينه وبين اعضاء اللجنة لعمل مصالحة بواسطة أحد المحامين، وأضاف: وصلنا إلى مرحلة توقيع صلح لكن الاوضاع تعقدت بعد ذلك. واتهم العبيد لجنة إزالة التمكين بالغدر به في تشاد بواسطه أحد اقرباء صلاح مناع وشخص آخر يدعي بخيت ديغو، وقال: ابلغوا عني السلطات التشادية بأنني ارهابي، مشيرا إلى ان السلطات التشادية سجنته بتهمة الإرهاب لمدة (٢٨) يوم، واكد العبيد ان زيرو فساد لازالت مسجلة برئاستة ولكن نشاطها (مجمد) إلى حين زوال الاسباب التي ادت لتوقفها وستعود من مرة اخري.
وكشف العبيد عن تدوين (٥٠٠) بلاغ بواسطة المنظمة في النيابة، مشيرا إلى توقف البلاغات من الجهات الاخري منذ توقف زيرو فساد. واكد العبيد ان هدفهم من البلاغات التي فتحت هو العدالة الإنتقالية وليس الإنتقامية بحسب تعبيرة.
واكد ان زيرو فساد ستعمل بعيد عن المحاصصة والانتماء الحزبي، واضاف الفساد ليس له حزب ولا مله، لافتا إلى ان زيرو فساد تجود في عملها وحاليا هي بصدد نقل التجربة إلى عدد من الدول الإفريقية وعلي رأسها تشاد لافتا إلى ان شباب زيرو فساد حاليا في مرحلة جمع المعلومات وستظهر النتائج قريبا. وقال نادر العبيد نتطلع لاقامة دول القانون بعيدة العصيبة والهوس واضاف كنت اتمني يقود البلاد اشخاص محايدين خلال الفترة الانتقالية حتي نعبر إلى بر الامان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى