أخبار

نيابةُ المعلوماتيَّةِ: لم نستلم بلاغاتٍ من أيِّ جهةٍ ضدَّ المواقعِ المحجوبةِ

الخرطوم تسامح نيوز

قالَ مصدرٌ مطلعٌ بنيابةِ المعلوماتيَّةِ ببحري، إنَّ حجبَ بعضِ المواقعِ الإلكترونيَّةِ جاء بناءً على توجيهٍ مباشرٍ من النائب العام المكلَّفِ، مولانا مبارك محمود، لوكيل أوَّل نيابةِ المعلوماتيَّةِ، عبد المنعم الحافظ. وأشارَ إلى أنَّ قرارَ حجبِ المواقعِ الإلكترونيَّةِ جاءَ بعدَ مشاوراتٍ تمَّت بينَ الطرفينِ بهدفِ المحافظةِ على السلامةِ العامَّة والطمأنينةِ.

وأكَّدَ ذاتُ المصدرِ لـ(الحقيقة) أنَّه من المقرَّرِ حجبُ مواقعَ عديدةٍ وقالَ: “أيُّ موقعٍ ينشرُ الأخبارَ الكاذبةَ ويخالفُ قانونَ المعلوماتيَّةِ سوفَ يُحجبُ فورًا”.

وأشارَ إلى أنَّ الموادَّ في قانونِ المعلوماتيَّةِ حقٌّ عامٌّ؛ لذا فإنَّه من حقِّ النيابةِ العامَّةِ أو الشرطةِ أو أيِّ مواطنٍ سودانيٍّ التبليغُ عن أيِّ موقعٍ إلكترونيٍّ رأى أنَّه يبثُّ الأخبارَ الكاذبةَ ويهدِّدُ السلامةَ العامَّةَ.

وتابعَ: إذا استمرَّت بعضُ المواقعِ الإلكترونيَّةِ بنشرِ الأخبارِ الكاذبةِ وإثارةِ الكراهيَّةِ بينَ الطوائفِ والمجتمعاتِ؛ سواءً كانت دينيَّةً، أو عرقيَّةً، سوف تُحجَبُ على الفور. وأكَّدَ استمرارَ حجبِ المواقعِ الإلكترونيَّةِ إلى أن ينضبطَ الرأيُ العام؛ على حد تعبيرهِ.

ونفى أن يكونَ للجنةِ التمكينِ أو أيِّ جهةٍ أخرى دورٌ في حجبِ هذه المواقع، قائلًا: “لم نستلم بلاغاتٍ من أيِّ جهةٍ ضدَّ المواقع التي حُجبَت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى