العالم

هذا(…) ما فعله الجيش الصيني لانقاذ ملايين المواطنين

وكالات : تسامح نيوز

قالت وكالة الأنباء الصينية أن جيش البلاد اضطر لتفجير سد ضخم، بهدف إطلاق مياه الفيضانات التي تهدد واحدة من أكثر مقاطعات البلاد كثافة سكانية.

وأضافت الوكالة، أن هذه العملية جاءت في وقت متأخر بمدينة لويانغ، بمقاطعة خنان، وسط الصين، حيث أتت هذه الخطوة القاسية بعد وفاة ما لا يقل عن 12 شخصا في فيضانات شديدة في مدينة تشنغتشو عاصمة المقاطعة.

وحسب ذات المصدر، فقد حاصرت مياه الفيضانات الكثيرين في نظام مترو الأنفاق، وتركوا عالقين في المدارس والشقق والمكاتب، بعدما تعطلت وسائل النقل والحياة العملية في أنحاء المقاطعة، حيث حولت السيول الناجمة عن الأمطار الشوارع إلى أنهار تتدفق بسرعة، واكتسحت السيارات وارتفعت إلى منازل الناس.

هذا وعمل جيش البلاد على إجلاء أكثر من 100 ألف شخص إلى بر الأمان، علما أن مقاطعة خنان تعد قاعدة رئيسية للصناعة والزراعة وهي تضم العديد من المواقع الثقافية.

يشار إلى أن وسائل الإعلام الحكومية في الصين أظهرت صباح يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري، ارتفاع المياه عند مستوى الخصر مع استمرار هطول الأمطار، خاصة في مدينة تشنغتشو، التي تضرر فيها معبد شاولين الشهير، المعروف بإتقان الرهبان البوذيين لفنون الدفاع عن النفس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى