أخبار

والي الجزيرة يفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تحلية مياه المناقل

المناقل-غاندي ابراهيم

دشن والي ولاية الجزيرة الاستاذ الطاهر ابراهيم الخير، صباح اليوم الخميس 11 يوليو، المرحلة الثالثة من تأهيل محطة تنقية مياه مدينة المناقل،دعما للاستقرار المائي بالمحلية،حيث اكد الوالي ان برامج التنمية بالولاية لن تتوقف،حيث شكر سيادته منظمة اعانة المرضي علي تكفلها ببرنامج التأهيل عبر تبرعها باربعة طلمبات للمحطة،وكذلك رجال الاعمال الذين ساهموا بتوفير خط الضغط العالي للكهرباء الذي يساعد في الاستقرار المائي بالمحلية.

مدير هيئة مياه ولاية الجزيرة المهندس محمد العوض الجاك، اوضح ان المحطة ارتفعت سعتها الانتاجية الي 250 متر مكعب في الساعة،و5000 متر مكعب في اليوم بدلاً عن 3000 في السابق،وذلك في 20 ساعة تشغيلية.

مدير هيئة مياه ولاية الجزيرة اكد ان التأهيل الحالي يغطي 40٪ من المدينة خاصة الاحياء الغربية، مؤكدا ان عملية التأهيل ستكون مستمرة.

مدير منظمة صندوق اعانة المرضي الاستاذ مدثر هارون محمد ادم أكد لنا ان المنظمة تكفلت بتوفير اربعة طلمبات للمحطة باجهزة تحكم بسعات مختلفة، عبر مساهمة من منظمة اليونسيف باعتبارها الجهة الممولة، ويأتي ذلك ضمن اهتمامات المنظمة بالمشاريع التنموية التي تتعلق بحياة الانسان،وستواصل المنظمة دعمها لكافة مشاريع المياه بالولاية.

الاستاذ عبدالمنعم ابوضريرة ممثل رجال الاعمال بالمناقل، اكد علي انهم سيظلون مساهمين بقوة في كافة المشاريع التنموية بالمناقل، وانهم لن يتوقفوا عن دعم اي صرح تنموي، حيث ابان ان رجال الاعمال ساهموا في تأهيل المحطة عبر تكفلهم بتوفير الكهرباء التي تكفلت بها مجموعة اولاد طه، وكذلك تكفل ابوضريرة بدعم المحطة بالطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى