أخبار

والي الخرطوم يدشن مؤتمر تنمية الولاية

تسامح نيوز | الخرطوم

بدأ اليوم مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم تحت شعار (معًا لنهضة العاصمة) بقاعة الصداقة في الخرطوم، تحت إشراف والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة وبرعاية وتشريف مجلس السيادة الإنتقالي، وبمشاركة عدد من الوزراء الإتحاديين والأمانة العامة لحكومة ولاية الخرطوم وممثلي القوات المسلحة والشرطة وعدد من السفراء ومنظمات المجتمع المدني.

 

ويهدف المؤتمر لمناقشة أهم التحديات التي تواجه تنمية وتطوير ولاية الخرطوم كالخدمات، الفقر، النزوح والأوضاع الأمنية .

 

ولدى مخاطبته افتتاح تنمية وتطوير ولاية الخرطوم قال والي الخرطوم إن هناك تحديات كبيرة تواجه الولاية وعلى رأسها مواجهة الهشاشة الأمنية والعمل من أجل خفض معدلات الفقر وتوفير الخدمات للمواطنين، إضافة إلى توفير خدمات المياه والكهرباء، مشيراً إلى أن الولاية تعاني من إرتفاع عدد سكانها اذ وصل إلى 15 مليون، مردفاً أن العدد المتزايد لسكان الولاية يشكل تحدياً حقيقياً للخدمات مع ازدياد أعداد النازحين وتمدد السكن العشوائي موضحاً أن ميزانية الولاية تعاني علي الرغم من الدعم الاتحادي لها مما يشكل تحديات كبيرة في المستقبل. ودعا الوالي المؤتمرين للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ من أجل تحقيق أهداف المؤتمر.

 

كما خاطب المؤتمر وزير الحكم الإتحادي كورتكيلا صالح مؤكداً اهتمامهم بنتائج المؤتمر باعتبار الخرطوم هي عاصمة السودان مشيداً بمبادرة تطوير ونهضة ولاية الخرطوم مثمناً دورها المهم كعاصمة قومية للبلاد وعليها أن تعكس ثقافة وحضارة الدولة، كما أكد دعمه لجميع مخرجات المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى