أخبار

والي الخرطوم ينفذ مشاريع بمحلية أمدرمان

 

الخرطوم – تسامح نيوز

افتتح أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم المكلف اليوم، حزمة من مشاريع التنمية بمحلية ام درمان 2021 – 2022، شملت مدارس بيت المال، ومدرسة علية محمد جادين الأساسية بنات بالفتيحاب مربع 6 ومدرسة صالحة غرب الابتدائية الحكومية بنات ومدرسة قرية العامرة بالريف الجنوبي بأم درمان، ومكتب إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بالمحلية بالاضافة زيارة أسواق ام درمان للبيع المخفض ومشروع تأهيل وتجميل شارع الموردة.

وأكد الوالي المكلف أن خطة الولاية ترتكز على تقديم الخدمات ومعاش المواطن واستقراره الأمني.

وقال خلال مخاطبته مواطني قرية العامرة بالريف الجنوبي بأم درمان اليوم، إن الولاية تولي اهتماما كبيرا بالعملية التعليمية وإنشاء المدارس باعتبار أن التعليم يساهم في تعليم الأجيال لتكون قادرة على اكتساب العلم والمعرفة وتغذية فكرها التغذية السليمة. واشار الى ان حكومة الفترة الانتقالية تقدم نموذجا لحكومة التكنوقراط لتقديم الخدمات وضبط الخطاب وتطبيق الأعمال وفق المواعيد والمدة المحددة.
ووعد حمزة بتذليل كافة النواقص من مياه وكهرباء وصحة وتعليم بمناطق الريف الجنوبي، كما أعلن عن تبرعه ببناء ثلاثة فصول للمدرسة الثانوية بقرية العامرة لفك الاختلاط ووجه وزارة التربية والتعليم بالولاية بتوفير المعلمين واستثناء أبناء المنطقة في التعيين بتعيينهم بمنطقتهم. واضاف أن السعي لإنشاء الجمعيات يرفع عن كاهل المواطن معاناة غلاء اسعار السوق، وطالب اهل القرية بإنشاء جمعية تعاونية لأنها تبيع بأقل من اسعار السوق، معلنا انفتاح الولاية على الريف لإكمال النواقص وخاصة توفير الأمن لانه سبب الاستقرار، لافتا الى أن مناطق الريف آمنة بروابط النسيج الاجتماعي وحكمة الادارات الاهلية التي هي كفيلة بحفظ استقرار المواطن، معلنا أن كل المطلوبات من اهل القرية محل اهتمام واولوية في التنفيذ من حكومة الولاية.
وأكد فيصل حسن حسين طمبل المدير التنفيذي لمحلية ام درمان سعيهم بأن تكون محلية ام درمان آمنة ومستقرة، محييا لجنة أمن المحلية التي تعمل بصورة ممتازة لكشف الجريمة، مشيرا الى سعي واهتمام المحلية بالصحة وتطوير العمل بالمستشفيات الموجودة والاهتمام بزيادتها خاصة مناطق الريف، لافتا الى الاهتمام بمحاربة الأمراض المستوطنة والمنقولة وإقامة مراكز صحية تقدم خدماتها للجمهور بمناطق الريف. وأعلن عن افتتاح مجمع الأسعار المخفضة لتخفيف آثار الظروف الاقتصادية والبيع بسعر الشركة مباشرة للجمهور بالإضافة إلى انشاء الجمعيات التعاونية قائلا إن الجمعيات المسجلة 73 جمعية النشط منها ست فقط، موضحا أن المحلية بها حوالي 7750 فدان ومشاريع زراعية و220 مزارع تحتاج للكهرباء وتمويل صغار المزارعين وإيجاد السماد بأسعار معقولة. من جانبه قال الدكتور قريب الله محمد أحمد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالخرطوم إن افتتاح وقيام صروح تعليمية بمحلية ام درمان إنجاز يحسب لأهالي ام درمان والمحلية، معلنا تدريب ستة معلمين من القرية، لافتا الى أن خطة الوزارة التركيز على الريف والتزم في العام الجديد بتهيئة البيئة المدرسية من اجلاس وكتاب ومعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى