اقتصاد

والي القضارف يتحدث عن إدخال شركات تعدين جديدة

القضارف _ تسامح نيوز

والي القضارف يتحدث عن إدخال شركات تعدين جديدة

بحث والى ولاية القضارف «المكلف» الفريق الركن محمد احمد حسن بمكتبه اليوم مع وفد الشركة السودانية للموارد المعدنيه برئاسة  حاتم البشرى السيد، مدير إلادارة العامة للتعدين التقليدى، بحث السيد الوالي مُجمل الأوضاع المتعلقة بنشاط التعدين بالولاية،.

مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به الشركة السودانية للموارد المعدنية في دعم اقتصاد البلاد واسناد معركة الكرامة، واشاد الوالي بمشروعات المسؤولية المجتمعية التي نفذتها الشركة بولاية القضارف ودورها الكبير في استقرار قطاع التعدين،

بجانب المشروعات الأخرى المتعلقة بزيادة الإيرادات وإدخال شركات جديدة وتعزيز اشتراطات حماية البيئة والسلامة بمناطق التعدين خاصة في فصل الخريف.

ودعا للمزيد من الجهود للإحاطة بالذهب المنتج والمحافظة على البيئة، وثمن والي القضارف التعاون والتنسيق المشترك ين حكومة الولاية والشركة في المجالات كافة لا سيما التدخل الاخير لدعم الوافدين.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للتعدين التقليدي ورئيس الوفد الاستاذ حاتم البشرى، اهمية التنسيق والتعاون مع حكومة الولاية مشيداً بالتعاون الكبير بين مكتب الشركة وحكومة القضارف، والأجهزة الأمنية، الأمر الذي ساهم في استقرار قطاع التعدين خاصة فيما يتعلق بالاثار السلبية للتمرد الغاشم خلال الفترةالماضية.

وشدد البشرى على ضرورة الاهتمام بعملية التأمين وزيادة القوات الأمنية والشرطية من أجل الحد من عمليات التهريب وأحكام الإحاطة بالمنتج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى