أخبار

والي جنوب كردفان يدعو الحلو للسلام

كادوقلي : تسامح نيوز

قدم والي ولاية جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم الدعوة للحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو الي احكام العقل والجلوس للسلام وإحلال السلام من اجل الأبرياء والعجزة. وقال
الوالي في الاحتفال بتدشين برنامج نفرة الخيرات الذي ينفذه ديوان الزكاة أن الولاية عانت كثيرا من ويلات الحرب التي امتدت لسنوات طويلة واورثت الإنسان الفقر والجهل والتدهور في البنى التحتيةحيث تعطل الزرع كثيراً وهلك فيها الضرع.
وقال أن ديوان الزكاة ومايقدمه من عطاء يقف شاهدا بأنها خير داعم للتماسك الاجتماعي وهذه المليارات التي وهبتموها لأصحاب الحاجات والمستخقين لها من الأرواح المتعبه من الفاقة والفقر والمعاناة التي تطاولت والديوان بهذا الفهم الكبير محققا لمعاني الزكاة ووصول الزكاة لاوجه صرفها الشرعية وهي بذلك تقدم حماية اقتصادية واجتماعية وتمثل ترياق ضد الفقر وحماية الأسر من العوز والحاجة..
من جانب اكد الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا احمد عبدالله عثمان دعمه بمبلغ (70) مليون للمشروعات الخدمية ومشروعات العودة الطوعية والسلام وقال تحظى ولاية جنوب كردفان باهتمام وتمييز إيجابي كبير نسبة للمشكلات والصراعات القبلية القائمة التى خلفها النظام السابق مشيرا إلى أن هذه الجولة كشفت لنا الكثير من حجم المعاناة والدمار والخراب في البنيات التحتية والظروف المعيشة للمواطنين وأضاف ان بعد الثورة ديسمبر المجيدة يتطلع الجميع نحو الإصلاح وهو ليس بالسهل مما يتطلب بتعاون مع الحكومة والشعب .
ز أوضح الفاتح ادم محمد أمين ديوان الزكاة بولاية جنوب كردفان أن الاحتفال يأتي وفق خطته لهذا العام (2020 – 2021م) برنامج نفرة الخيرات ويشمل تمليك وسائل انتاج للأسر الفقيرة ، ودعم الخلاوي ومشروعات العودة الطوعية بالإضافة الى دعم المشروعات الخدمية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى