أخبار

والي غرب كردفان يصل الخرطوم.. ماذا هناك

الخرطوم تسامح نيوز

أعلن والي غرب كردفان حماد عبد الرحمن، استقرار الأوضاع الأمنية في الولاية.

ونقل حمد إلى عضو مجلس السيادة صديق تاور خلال لقاء بينهما بالقصر الجمهوري، مجمل الأوضاع بولاية غرب كردفان، لا سيما الوضع الأمني والمساعي والجهود المستمرة التي تبذلها لجنة السلم والمصالحات لتعزيز التعايش السلمي وقيم التسامح بين المكونات المجتمعية في الولاية.
وأشار حماد، في تصريح صحفي، عقب اللقاء، إلى انه اطلع تاور، على الأوضاع الأمنية المستقرة بالولاية خاصة عقب الزيارة التي قام بها الوفد الاتحادي برئاسة عضو مجلس السيادة، برفقة النائب العام، وعدد من الوزراء للولاية مؤخرا للوقوف ميدانيا على مجمل الأوضاع بالولاية.

وأضاف أنه قدم شرحا مفصلا حول زيارته لمنطقة ابوجنوك ولقاءاته بالمواطنين والمزارعين لبحث  القضايا التي تواجههم.

وقال، أنه اطلع تاور كذلك، على المشاركات الواسعة والمقترحات التي تم تقديمها خلال المؤتمرات القاعدية التي شملت أكثر من عشر محليات بغرض الترتيب لقيام مؤتمر نظام الحكم الإقليمي في السودان.
وأعرب  عن شكر حكومة ومواطني الولاية، للجهود الكبرى التي ظل يبذلها  تاور من خلال الاهتمام بقضايا الولاية، خاصة متابعته واجتماعاته مع اللجنة الرباعية المكونة من وزارة الطاقة وشركات النفط والمجتمع المحلي بغرض للوفاء بالتزامه بمسؤولياتهم المجتمعية تجاه قضايا الولاية.
واضاف والي غرب كردفان أنه استمع إلى تنوير من  تاور حول أهداف لجنة منطقة أبيي التي تم تشكيلها مؤخرا، مشيرا إلى تطابق وجهات نظر حكومة الولاية واللجنة في هذا الصدد.
وأضاف: “اللقاء تناول ملف المعابر الحدودية والتجارة مع دولة جنوب السودان، وتضافر الجهود بين المركز وحكومة الولاية من أجل تذليل العقبات التي تواجه البلدين في هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى