أخبار

والي وسط دارفور يطلق مبادرة لزرع السلام

زالنجى: تسامح نيوز

أطلق والى ولاية وسط دارفور د. أديب عبد الرحمن يوسف مبادرة زراعة السلام التى بدأت بورشة عمل شارك فظيها ممثلين لمجتمع الولاية من كافة محليات الولاية.

 

وقال د. اديب انه يهدف لتعميم المبادرة على كل ولايات دارفور من أجل السلام الإجتماعى الدائم في دارفور للعيش في وئام وترك الفرقة والشتات والإحتراب القبلي من خلال النزول للقواعد بإعتبارهم الصناع الحقيقين للسلام.

 

وقال د.أديب إن الهدف من المبادرة زراعة السلام الذي يحتاج لآليات من أهمها المجتمع لذا بدأت المبادرة بورشة شارك فيها ممثلى المجتمع بمحليات الولاية التسع ومن بعدها يتم الانتقال الى القواعد بالريف لتعزيز ثقافة السلام وإدارة التنوع الثقافى، علاوة على تشجيع ثقافة اللا عنف وإنهاء الصراع العنيف وغيرها من الأنشطة المتضمنة فى المبادرة.

وقال أديب إن المبادرة هى للحميع ولابد من المشاركة فيها لمناقشة الأزمات حسب طبيعة مسبباتها فى كل منطقة ومحلية وولاية وصلا لسلام إجتماعى دائم في إقليم دارفور.

بجانبهم أجمع المشاركون فى الورشة على ضرورة الإسراع في نزع السلاح من أيدى المواطنين الذي يشكل عتبة قوية لإنجاح المبادرة وجعل السلام وأقعا يمشي بين الناس بجانب توفير آليات زراعة السلام وأهمها الأمن والإستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى