أخبار

”وزارة الري” تصدر هذا القرار (….)

الخرطوم : تسامح نيوز

أعلن المهندس ضو البيت عبد الرحمن وكيل وزارة الري والموارد المائية عن بدء عمليات تجفيف قنوات الري لإغراض الصيانة والتأهيل حتى 25 مايو المقبل إستعدادا للموسم الزراعي الجديد 2021م  – 2022م.

وكشف وكيل الري لدى مخاطبته صباح اليوم بدار المهندس بمدني ورشة عمل تقييم أداء قطاع الري للموسم 2020م – 2021م والتي جاءت تحت شعار : ” تحسين خدمات مياه الري من أجل تعظيم الإنتاجية المائية”  وبمشاركة لفيف من المهندسين والمزارعين بالمشاريع الزراعية القومية عن رصد 3  مليارات ونصف المليار  جنيه للتعاقد مع 7 شركات كبرى لتأهيل منظومة الري للموسم 2021م – 2022م.

وأعلن عن عقد شراكة مع المزارعين أصحاب المصلحة لتأمين منشآت الري من التعديات بالتنسيق مع نيابة حماية المنشآت وعدد الجهود التي بذلت لتحسين بيئة العمل وبناء القدرات، وثمن الجهد المشترك مع إدارة مشروع الجزيرة التي أفضت لتحقيق إنتاجية عالية في محاصيل العروة الشتوية رغم التحديات التي جابهت الموسم في التوسع الكبير في المساحات الذي تجاوز المستهدف إضافة للزراعة خارج الدورة وتأخر الأمطار والجازولين خاصة بقسم سرحان.

وأشار للترتيبات التي وضعتها وزارته بحجز كمية مقدرة من المياه لتأسيس محاصيل العروة الصيفية وتحقيق إنتاجيات عالية وأكد على أهمية الورشة في التقييم والتقويم لانجاح الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى