أخبار

وزارة المعادن تكشف عن انشاء منطقة صناعية نموزجية للمعادن

الخرطوم _تسامح نيوز

طالبت وزارة المعادن شركة أرياب للتعدين بضرورة الاهتمام باستخراج المعادن  المصاحبة للذهب من نحاس وزنك وفضة ورصاص والتي تتوفر داخل مربع شركة أرياب حيث تقدر كميات  خام النحاس (1.300.00) طن والذهب (140) طن ، الى جانب (3000) الف طن من الفضة و(700.000)  الف طن من الزنك  تقدر قيمتها بأكثر من (16) مليون دولار .

وكشف وكيل الوزارة عبدالله كودي خلال  تفقده  اليوم (الخميس) مقر شركة أرياب  بالخرطوم اليوم عن إمكانية إقامة  منطقة صناعية نموذجية  بالقرب من أرياب ، داعيا إدارة الشركة  الى ضرورة الاهتمام  بتقديم المسؤولية المجتمعية للمجتمع المحلي والعمل على تنمية وتطوير البنى التحتية للمنطقة .

من جهته كشف المدير العام لشركة أرياب مجذوب عثمان عن إنشاء مصنع (CIL) لمعالجة  المخلفات والتي تبلغ اكثر من (12) مليون طن مخلفات والتي حال معالجتها يمكن ان يستخرج منها (700) الف أوقية، بالإضافة للبدء في مشاريع استكشافية جديدة في منطقة “عوينات “.

وأوضح عثمان ان شركته نفذت عدد من مشاريع المسؤولية المجتمعية  في مجالات التعليم والصحة والبنى التحتية ، كاشفا في الوقت ذاته عن اكتمال إجراءات  توصيل مياه النيل لمدينة بورتسودان وذلك بوصول إجراءات شراء مضخة المياه من النيل الى نهايتها ، لافتا الى وجود عدد من  العروض  التمويلية لمشاريع الشركة المستقبلية  والتي تحتاج الى ملايين الدولارات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى