غير مصنف

وزير الإعلام يجدد إتهامه لدولة الإمارات

متابعات -تسامح نيوز

وزير الإعلام يجدد إتهامه لدولة الإمارات

كشف وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د جراهام عبد القادر عن استمرار الامارات في تقديم الدعم اللوجستي وامداد الملشيا بالسلاح عبر مطارات دارفور ومطارات أخري في المحيط الهندي تم تنفيذ أربعة عشر رحلة عبرها رحلة لنقل الزخائر والمطلوبات العسكرية بجانب انشاء مستشفي ثاني لعلاج جرحي الملشيا .

وقال د. جراهام في مؤتمر صحفي

أن لدي الحكومة معلومات تؤكد تورط الامارات في الهجوم علي الخرطوم منوها إلي أن ماتم العثور عليه في جبل مويه يعد (القشة التي قصمت ظهر البعير) وشملت المضبوطات ادوية ومواد حديثة الصنع بجانب عربات بأرقام إماراتية وأجهزة اتصالات ومسيرات مشيرا الي مواصلة عمليات تجنيد المرتزقه بدعم اماراتي للمشاركة في الحرب ضد البلاد .

وقال الوزير إن الهدف من حرب السودان الحصول علي احتياط البلاد من الذهب والموارد المعدنية الأخري والثروات ووصف الفعل بأنه شكل جديد من أشكال السلطة ونهب الشعوب .

وجدد جراهام التزام الحكومة باستمرار فتح كل المعابر التي فتحتها رغم ان بعضها ظل غير مستخدم وأشار إلي أن المؤسسات تقدمت بعدد (١١٧٩٠) طلب تاشيرات دخول نفذ بنسبة ٩٩% وان طلبات دخول المساعدات عبر ادري والطينه وصلت (1027)نفذت كامله واثني علي المنظمات والدول التي ساهمت بامداد السودان بالمساعدات الإنسانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى