اقتصاد

وزير الاستثمار تتحدث عن إعادة الإعمار عبر المستثمرين

بورتسودان _ تسامح نيوز

طالبت وزير الإستثمار والتعاون الدولي رئيس المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة احلام مدني مهدي سبيل المستثمرين الوطنيين الي اعادة اعمار مادمرته الحرب من خلال إقامة العديد من المشروعات الاستثماريه التي تدعم الاقتصاد.

واعتبرت خلال زيارتها لمشروع النيلين بوابه أفريقيا بولايه البحر الأحمر وجود منطقه النيلين بوابه أفريقيا الحره بولايه البحر الأحمر يعتبر احدي العوامل الجاذبه للمستثمرين وذلك من خلال تشجيعها على نشاط الترانزيت للدول المقلقه و على الصناعات التحويليه وغيرها من الانشطه.

وقالت. لابد من مواكبه المستجدات الاقليميه والعالميه في عمل المناطق الحره من خلال الإجراءات والمعاملات حتى يتم جذب المستثمرين للمنطقه الحره والاستفادة من الميز التي تمنحها لائحه المناطق الحره.

واشارت احلام الى ان الاستثمار يمثل الاهميه القصوى لما يتمتع به السودان من موارد وثروات ولدوره الكبير في أحداث التنميه الاقتصاديه.

داعية المستثمرين الوطنين الي الاستفاده من الميز التي يمنحها قانون الاستثمار للاستثمار في السودان .

واستعرض رئيس مجلس اداره مشروع النيلين بوابه أفريقيا الامين الشيخ مصطفى الامين المشروع وأهدافه والخدمات اللوجستيه التي يقدمها المشروع للمستثمرين والي الاقتصاد.

مثمنا الدور الكبير الذى تلعبه استثمارات الشيخ مصطفى الامين بالسودان ومساهمتهم الكبرى في دعم الاقتصاد ورغبته الأكيد ه في اعمار مادمرته الحرب .

مشيرا للدور الكبير الذى تقوم به وزاره الاستثمار والتعاون الدولي في جذب المستثمرين لاستثمار في السودان.

موكدا ان مشروع النيلين بوابه أفريقيا سيكون انموذجا في عمل المناطق الحره بالسودان بأحدث الوسائل والا ليات التي تستخدم في المنطقه الحره والتي ستنافس اقليمياوالاستفاده من الموقع المميز للمشروع بالسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى