أخبار

وزير الثروة الحيوانية يكشف ل”تسامح نيوز ” التوقيع مع تركيا على عدد من الاتفاقيات

الخرطوم : تسامح نيوز

وقع وزير الثروة الحيوانية والسمكية الحافظ ابراهيم مع نظيره وزير الزراعة التركي بالتوقيع على عدة اتفاقيات، بعد زيارته للشركات والمنشآت التركية في مجال الثروة الحيوانية .
وكشف الوزير في حديثه ل”تسامح” انه تم الاتفاق مع الجانب التركي على إرسال وفد فني تركي للوقوف على المسالخ بالسودان وتحديد احتياجاتها وذلك لتطويرها بالتقانات الحديثة في مجال المسالخ، بالاضافة الى توقيع اتفاق لتقديم منحة من الأمصال واللقاحات البيطرية، فضلا عن الحصول على منح متعدّدة في مجال التدريب والدراسات العليا في مجال المعامل ومراكز البحوث والإنتاج الحيواني، علاوة للاتفاق علة التعاون لمكافحة الأمراض، والاتفاق على تطوير مركز التلقيح الصناعي بالمناقل وإنشاء مراكز أخرى بولايات السودان المختلفة، كما اتفق الطرفين على التعاون في مجال المناحل وتدريب النحالين وصولاً للصادر، الى جانب تأهيل المعمل المركزي بسوبا ودعمه بالأجهزة التشخيصية الحديثة وتأهيل المعمل الإقليمي لصحة اللحوم وتوفير عدد (100) منحة تدريب ودراسات عليا في مجال المعامل. ودعم وتأهيل مركز التدريب الإقليمي الكدرو تأهيل وإنشاء ،المستشفيات البيطرية بالولايات.
كما اشار الوزير الى الاتفاق مع رجال الأعمال الأتراك على الدخول في استثمارات في مجال مزارع تسمين الماشية والمسالخ والمحاجر وصناعة الأعلاف.
مبينا ان الجانب التركي أكد استعداده التام لتنفيذ كل البرتوكولات التي تم الاتفاق عليها فوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى