أخبار

وزير الطاقة والنفط يلتقي بالقائم بأعمال السفارة البريطانية في السودان

الخرطوم : تسامح نيوز 
بحث وزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد مع القائم بأعمال سفارة بريطانيا بالخرطوم السيدة/لويس وآركر ، سبل الشراكات الاستثمارية .
وثمن الوزير وقوف بريطانيا بجانب السودان فى المحافل الدولية معدداً خبراتها الواسعة فى مجال الإستثمار والتكنولوجيا المتقدمة.
و رحب جادين علي عبيد بالشراكة الحقيقية مع حكومة بريطانيا.
مؤكدا قبوله للتحدي و الاستمرار في العمل رغم العبئ الثقيل الذي اورثه العهد البائد.
و قال جادين أن بيئة الوزارة جاهزة لفرص الإستثمار ، ونطمح في توسع العلاقة مع بريطانيا ، داعياً المستثمرين المختصين في الطاقة و النفط للاستفادة من الإمكانيات الموجودة فى السودان فى كافة مجالات الطاقة .
واوضح وزير الطاقة والنفط بان السودان اصبح بلد منفتح على العالم ويتطلع الي مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تدفع باقتصاد البلاد إلى الأفضل ، موكداً دعم وزارته لتهيئة بيئة الاستثمار فى السودان فى مجال التدريب ، وقال نحن من جانبنا نقوم بتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين ، ودعا الخبراء البريطانيين إلى الاسراع فى التوجه نحو السودان لما يتمتع به من أرض بكر وواعدة بالكثير ، مضيفاً ان مثل هذه الشراكات الذكية تساهم في النهوص بالبلد بسرعة ، مشيرا إلى اخضاع الامر لمزيد من الدراسات وتحديد الشراكة، موضحا سعي الوزاره لاعلان فرص الإستثمار للعمل فى السودان فى كل المجالات قريبآ .
ومن جانبها أكدت السيدة/لويس على إمكانية وقدرات بلدها ورغبتها فى التوجه نحو السودان فى الدخول فى شراكات جادة ، معلنةً اهتمام بريطانيا بالسودان ،وقالت نحن نقدرحساسية الموقف فى السودان وأهمية الدعم للسودان فى هذا الوقت الحرج والتحديات التى يواجهها السودان، و دعم التحول الديمقراطي.
وقالت السودان يحظى بموارد بشرية ومقومات طبيعية كبيرة، جديرة بالتقدير ،ونسخر إمكانياتنا لدعم السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى