مواضيع هامة

وزير المالية المصري في الخرطوم جبريل : تجربة مصر في التحول الإقتصادي جديرة بالاهتمام

الخرطوم تسامح نيوز
اكد الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط فى المباحثات المشتركة مع نظيره المصرى بان تجربة مصر في التحول الإقتصادي جديرة بالاهتمام و وصفها بالمهمة جداً للسودان مبيناً بان شعب وادى النيل لهم علاقات و صفات مشتركة ، تجعلنا ان نستفيد من تجربة الشقيقة مصر فى الاصلاحات الاقتصادية وان نعمل فى التبادلات الاقتصادية التى تنفع شعب البلدين .
وقال خلال جلسة المباحثات مع وزير المالية المصري الدكتور محمد أحمد معيط و الوفد المرافق له اليوم بمبانى وزارة المالية والتخطيط الإقتصادى بأن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب لتبادل الافكار و ادارة المصالح المشتركة بين البلدين
وأضاف جبريل نحن في القطاع الاقتصادي التنفيذى للدولة نعمل معاً للإصلاح و وضع رؤية مشتركة تتسق مع التغيرات و التحولات الاقتصادية .
مضيفاً “نحن الآن نرتب للقاء باريس في منتصف الشهر القادم وتجربة مصر مفيدة جدا للسودان وهي أقرب تجربة لنا.
وقال جبريل في تصريح للاعلام عقب اللقاء استمعنا للتجربة المصرية للاصلاح الاقتصادى وادى الى نتائج ملموسة يمكن ان نستفيد منها بتبادل الخبرات بين الجانبين.
من جانبه أكد الدكتور محمد احمد معيط وزير المالية المصري متانة العلاقات بين البلدين . داعياً بان نعمل لمصلحة شعبى وادى النيل فى مختلف المجالات و بالاستفادة من كل ثروات البلدين و تطوير و دعم المصالح المشتركة .
وقال معيط إن الاقتصاد المصري مر بظروف صعبة ولكن بحمد الله تجاوزناه وقد مررنا بأزمة كورونا والإصلاح وقد اثرت كتيراً لكن تجاوزنا هذه الازمة بالتخطيط و تضافر الجهود بين الجهات الرسمية و المعنية .
ودعا معيط الى أهمية التعاون والتنسيق وقال ” ونحن نتحمل مسؤولية تاريخية ولابد من إشراك المواطن في كل الخطط والبرامج .
وقال إن عملية الإصلاح في مصر ارتكزت علي عدة محاور تتعلق بالسياسات النقدية والمالية فكان لابد من التخلص من دعم المحروقات والكهرباء وتحول دعم القمح الي دعم رغيف الخبز .
معرباً معيط بأن سيكون هنالك تعاون كامل بين البلدين وسيكون هناك تبادل خبرات للجهات الرسمية والحكومية للنسيق لمصلحة التحول الاقتصادى الذى يخدم وادى النيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى