الصحة

وفاة أول حالة إصابة بشرية في الصين بفيروس القرد B

وكالات /تسامح نيوز

أفادت صحيفة غلوبال تايمز بوفاة طبيب بيطري في بكين ، كأول حالة إصابة بشرية في الصين بفيروس Monkey B Virus (BV الفيروس القردي B ، أي هربس ب .
و بحسب ما نقلت الصحيفة عن موقع المنصة الإنجليزية الأسبوعية الصينية CDC للمركز الصيني لمكافحة الأمراض و الوقاية منها ، كانت قد ظهرت على الطبيب البيطري البالغ من العمر 53 عاما ، و الذي يعمل في مؤسسة تبحث في الرئيسيات غير البشرية ، أعراض مبكرة من الغثيان و القيء ، بعد شهر من تشريح إثنين من القرود الميتة في أوائل مارس .
و أشار الموقع إلى أن الطبيب البيطري طلب العلاج في عدة مستشفيات و توفي في النهاية في 27 مايو الماضي ، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك إصابات قاتلة أو حتى واضحة سريريا بهذا الفيروس في الصين من قبل ، و بالتالي فإن حالة الطبيب البيطري تمثل أول حالة إصابة بشرية تم تحديدها في الصين ، إذ أنه و على أثر وفاة الطبيب البيطري ، كثفت الصين من مراقبة قرود المكاك المختبرية و الموظفين العاملين مع القرود.
و وفقا للصحيفة ، يمكن أن ينتقل الفيروس ، الذي تم عزله في الأصل عام 1932، عن طريق الإتصال المباشر و عن طريق إفرازات الجسم ، و يذكر أن معدل الوفيات به تصل إلى 70-80%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى